روسيا تفوز بتنظيم كأس العالم عام 2018.. وقطر تستضيف بطولة 2022





كتب- أيمن شعبان، أ ش أ:
فازت قطر بشرف تنظيم كأس العالم 2022، لتكون بذلك الدولة الأولى في الشرق الأوسط التي تحظى بهذا الشرف الكبير.
وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم مساء الخميس نتائج التصويت على ملفات الدول المتقدمة لتنظيم كأس العالم لعامي 2018 و 2022، حيث فازت روسيا بحق تنظيم بطولة نهائيات كأس العالم عام 2018، فيما خرج ملفات هولندا وبلجيكا وانجلترا، وقطر ب2022.
وقد عمت الفرحة في جميع أرجاء الوطن العربي بعد إعلان النتيجة التي صدرت منذ دقائق قليلة.
وكانت قطر قد وضعت شاشات عرض كبيرة في الميادين العامة لنقل وقائع إعلان القرعة، وفور الإعلان عن فوز قطر عمت الفرحة وظهرت الأعلام المصرية في الأفق لتشارك الأخوة القطريين فرحتهم.



فوز قطر بتنظيم كأس 2022
وكانت الدول المرشحة لاستضافة هذا الحدث الكبير قد قدمت ملفاتها وعرضتها بسويسرا ، ثم اجتمعت اللجنة التنفيذية بالفيفا وعددهم 22 عضوا للتصويت على مستضيفى نهائيات كأس العالم عامى 2018 و 2022.
وتنافست روسيا وإنجلترا وعرضين مشتركين من إسبانيا مع البرتغال وبلجيكا مع هولندا لاستضافة نهائيات 2018 ، بينما تنافست خمس دول هى اليابان وأستراليا والولايات المتحدة الأمريكية وقطر وكوريا الجنوبية على استضافة نهائيات 2022.
وأكد السويسرى جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم أن كرة القدم أصبحت أكبر من مجرد رياضة وأصبحت قيمة تعليمية وتثقيفية وتركز على الانضباط والاحترام ، مضيفا أن كرة القدم لعبة تنافسية توفر الكثير من القيم الإنسانية لشباب العالم
أجمع.
وقدم بلاتر كل تقديره لكل الاتحادات الوطنية التى قدمت ملفات لاستضافة هذا الحدث الكبير والشخصيات السياسية التى رافقتها أثناء عرض الملفات للمجهود العظيم الذى قدم .. وتابع "فى النهاية لابد من اختيار فائز واحد لاستضافة كل بطولة وعلى
من يخسر أن يقف بشموخ لأن كرة القدم تعلمنا كيف نفوز وكيف نخسر".
وقدم بلاتر نسخة من كأس العالم إلى رؤساء وفد روسيا الفائزة بتنظيم مونديال 2018 لأول مرة فى تاريخها وقطر الفائزة بتنظيم مونديال 2022 لأول مرة فى تاريخها أيضا.
وألقى رئيس ملف قطر كلمة قصيرة قدم خلالها الشكر لجوزيف بلاتر رئيس الفيفا وأعضاء اللجنة التنفيذية ، وقال "إننا نعدكم بأننا لن نخذلكم من خلال تنظيم مونديال 2022".