تحرص المرأة دائما على الحفاظ على جمالها وحيويتها فى احسن صورة ويكلفها تحقيق هذا الأمر الكثير من المال كما يلتهم جزءا كبيرا من دخلها لذلك نقدم لك بعض النصائح البسيطة لتحققى حلم الجمال والاشراقة الدائمة بأقل التكاليف.

أدوات الماكياج


استخدام الفرشاة: يمكنك توزيع أحمر الشفاة وكريم الأساس ومصحح الهالات باستخدام الأصابع ولكن يرى خبراء التجميل أن استخدام الفرشاة هو الطريقة المثلى للتوزيع للتحكم فى كمية المنتج وحتى لا تتعرض المنتجات للبكتيريا التى قد تكون عالقة بأصابعك. جربيها بنفسك خاصة لأحمر الشفاة بعد أن ينتهى فى عبوته يمكنك الحصول على مقدار 1سم إضافى من المنتج عندما تستخدمين الفرشاة الرفيعة للتوزيع.

البودرة: تستخدم النساء طريقة التربيت بالفرشاة على قبضة اليد للتخلص من البودرة الزائدة مما يجعلها تفقد كمية كبيرة من المنتج كان يمكن استخدامها فى وقت لاحق. عند التخلص من كمية البودرة الزائدة على الفرشاة قومى بتربيت الفرشاة داخل العبوة.

ظل الجفون: أضيفى قطرات من السبرتو لظل الجفون المتكسر داخل العبوة وامزجيها جيدا حتى تحصلين على عجين متماسك ثم اضغطيها داخل العلبة وعندما تجف ستستعيد شكلها الأول ويمكنك بذلك استخدامها من جديد.

الاستخدام المزدوج: يمكن وضع فرشاة رفيعة السن داخل عبوة الماسكرا واستخدامها لتحديد العين بدلا من الأى لاينر وبذلك تكونين قد حققت فائدة مزدوجة من الماسكرا بدلا من الاكتفاء باستخدامها للرموش فقط.

طلاء الأظافر: إذا تبقى لديك كمية بسيطة من ظل الجفون اللامع لا تلقيها فى صندوق القمامة ولكن يمكنك إضافتها لطلاء الأظافر المفضل لديك ثم قلبيها جيدا للحصول على طلاء أظافر لامع.

الصابون: يمكنك الاستفادة من بقايا الصابون المستخدم فى غسيل وجهك بوضعه فى جورب من النايلون وربط الجورب جيدا ثم استخدميها كلوف للاستحمام ناعم على جلدك.

الماسكرا: لا تلقى بعبوة الماسكرا ما أن تشعرى بانتهاء محتوياتها فكثيرا ما تجف المحتويات فى الداخل بسبب تسرب الهواء لذلك ادخلى الفرشاة وقلبيها لتلامس أطراف الأمبوبة من كل الاتجاهات.

الشامبو والبلسم: يحتوى كل من الشامبو والبلسم فى مكوناته على الماء وعندما توشك العبوة على الانتهاء يكون الماء قد تبخر منها فتصبح أكثر كثافة مما لا يتيح لك استخدامها لذلك يمكنك إضافة بعض الماء للكمية الأخيرة ورجيها جيدا وبذلك يمكنك استخدامها لمدة أطول.

تصفيف الشعر

• إذا كان شعرك كستنائيا أو ذهبيا فيمكنك انارة الوجه بتفتيح لون بعض الخصلات المحيطة بالوجه فقط بدرجات البيج الفاتح بما يقلل من احتياجك لتلوين كل الشعر.
• إذا كان شعرك مجعدا فلا تشطفى البلسم تماما من شعرك ولكن اتركى مقدار 10%من الكمية حتى يبدو أكثر انسيابية.

• عند تلوين الشعر بطريقة الماش لا تلونيه من الجذور ولكن ابدئى التلوين على مسافة 2 سم من الجذور حتى لا يبدو الفرق واضحا عند نمو الشعر.

• حتى لا تضطرين لصبغ شعرك على فترات متقاربة يمكنك استخدام الشامبو الملون بلون صبغة شعرك كل أسبوعين.

• عندما تنمو الجذور ويظهر فرق اللون واضحا يمكنك تلوين الجذور فقط ثم تمشيط الشعر بعد وضع الصبغة وقبل شطفها لتوحيد اللون.

• اللون الداكن يكسب شعرك مظهرا أكثر كثافة وينير البشرة.

• يمكنك عمل القصة لشعرك بنفسك دون الحاجة للكوافير: مشطيه وهو جاف إلى أسفل مع الامساك بالمقص بصورة تجعل أطرافه الحادة موجهة لأعلى ثم قصى الخصلات واحدة تلو الاخرى بصورة رأسية قبل ضبط الشكل أفقيا.

• استخدمى فرشاة للشعر من الالياف الطبيعية حتى تعمل على تدليك فروة الرأس وتتيح توزيع الدهون على الشعر مما يجعله أكثر لمعانا وأقل احتياجا للكريم.

العناية بالبشرة

• تخلصى من الخلايا الميتة التى تجعل لون بشرتك باهتا بتدليكها باللوف الخشن اثناء الاستحمام.

• يمكنك إضافة عصير الليمون لكريم التقشير لزيادة فعاليته.

• يمكنك عمل لوسيون لبشرتك فى المنزل من الشاى الأخضر. ضعى عبوة الشاى فى الماء المغلى ثم اتركيها تبرد فى الثلاجة وامسحى بها بشرتك لسد المسام والتخلص من الاحمرار والالتهابات.

• يمكنك استخدام أحمر الخدود الوردى الفاتح على الجفن تحت الحاجب لانارة البشرة وتخليص العين من الهالات السوداء كما يضفى على خديك مظهرا أكثر اشراقة.

• قصى طرف أمبوبة الكريم واستخدمى الكمية المتبقية التى قد تكفيكى لمدة أسبوع إضافى.

• سخنى زيت الزيتون مع عصير الليمون وضعيه فى بولة ثم دلكى بها أصابعك ويديك للتخلص من الجلد الزائد ثم ضعيها فى قفاز من القطن لتصبح أكثر نعومة