فوائد الفراوله للبشره


[IMG]http://www.te****l.com/mkportal/modules/gallery/album/a_308.jpg[/IMG]



تحتوي الفراولة (الفريز) علي فيتامينات مختلفة ومهمـته لها تأثير كبير علي البشرة وبخاصة بشرة الوجه وتضيف اليها مسحة جمالية طبيعية من دون مضاعفات وآثار جانبية للمواد الكيمياوية.



مقاومة التجاعيد
تكفي اربعة حبات فراولة من الحجم الكبير. تغسل جيداً بعد ازالة الاوراق في الرأس. تمزج في الخفاقة مع قطعة مستديرة متوسطة الحجم من القرع الاخضر وملعقة صغيرة من Petit Suisse من دون اضافة ماء او حليب، يستعمل المزيج كقناع علي الوجه مدة 15 دقيقة ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ، ويمكن تكرار العملية مرتين او ثلاثاً في الاسبوع.


حماية البشرة
تخلط ملعقة (أكل) من مربي المشمس مع ملعقة من الخيار المهروس وملعقة طاولة من العسل الطبيعي ويستعمل المزيج كقناع للبشرة علي الوجه لمدة ربع ساعة بعدها يغسل الوجه بالماء الدافئ او بالماء المعدني، ويمكن تكرار العملية مرتين او ثلاثاً في الاسبوع.


نضارة البشرة
تمزج 4 حبات من الفراولة مع قشدة الحليب الطري غير الاصطناعي ويستعمل المزيج كقناع لاعادة البريق الي الوجه من جهة ولازالة الانتفاخ الذي يحيط بالعينين. ويدوم القناع لمدة 15 دقيقة ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ ويمكن تكرار العملية مرتين في الاسبوع.


قناع الفراولة للبشرة الدهنية

[IMG]http://www.te****l.com/mkportal/modules/gallery/album/a_310.jpg[/IMG]



ثمار الفراولة حمضية التأثير لذلك يناسب قناع الفراولة صاحبات البشرة الدهنية بدرجة كبيرة ويتلخص عمل قناع الفراولة كما يلي‏:

‏*‏مقدار فنجان كبير من ثمار الفراولة المنزوعة الأعناق ثم هرسها جيدا بالشوكة‏.‏
‏*‏توضع هذه الشرائح المهروسة فوق البشرة مباشرة دون أي إضافات لمدة تتراوح بين‏10‏ ـ‏15‏ دقيقة مع تجنب وضع أي كمية علي المنطقة المحيطة بالعينين ثم غسل الوجه بالماء الفاتر ثم بالماء البارد وذلك للانتعاش‏.‏

من أهم خصائص هذا القناع أنه يعمل علي أنقباض المسام المفتوحة ويقلل من إفرازات البشرة الدهنية ويغذي خلايا الجلد بالأملاح المعدنية والفيتامينات الضرورية ويضفي الجمال علي البشرة ويخلصها من الدهون الزائدة وينشط الدورة الدموية للوجه ويعيد النضارة للبشرة المتعبة ويعالج الكثير من شوائب الوجه ويجب وضع القناع علي الوجه بالتدريج حتي تغطي المسافة المراد تغطيتها مع الحرص الشديد والحفاظ علي منطقة العينين وذلك بتغطيتها بقطعة من القطن المبلل بالماء أو محلول زهرة الكاموميل مع التأكد أن جميع مناطق البشرة قد تم تغطيتها جميعا وجيدا بمادة القناع وليس من الضروري وضع طبقة كثيفة من مادة القناع بل مجرد طبقة خفيفة تكون قادرة علي القيام بمهمتها في العناية ببشرتك وهذا الكلام ينطبق علي جميع أنواع الأقنعة‏.‏

قناع الفراوله للبشرة الجافه

[IMG]http://www.te****l.com/mkportal/modules/gallery/album/a_309.jpg[/IMG]


الفراولة فاكهة غنية بالماء وفيتامين ج والمواد الضرورية للجسم وهي تساعد على ترطيب البشرة الجافة وتجدد خلاياها وتخلصها من الجفاف ...

ومشكلتها الوحيدة أنها قد تسبب حساسية خاصةً لصاحبات الجلد الحساس...

لذلك يفضل أن تجربي الخليط على الذراع أولاً قبل استخدامه على الوجه .


الوصفـة
اهرسي حبتين أو ثلاث حبات من الفرولة الطازجة والناضجة ثم أضيفي إليها ملعقتين من عصير الليمون الطازج ثم ضعيها على بشرتك وادلكيها بحركات دائرية بسيطة مع تجنب استخدامها حول العين والشفايف.

حاولي أن تجددي القناع كل أسبوع، للحصول على بشرة مشرقة وخالية من مظاهر الجفاف .