"هيونداي" تدرس اطلاق العلامة التجارية الفاخرة








كشفت شركة "هيونداي" الكورية الجنوبية رابع أكبر صانع للسيارات في العالم، عن حلول مقترحة لطرح طرازها الجديد "ايكوس" مع بداية العام المقبل .

وتحاول "هيونداي" من خلال ذلك الطراز منافسة العديد من الموديلات الفارهة التي تندرج ضمن فئتها، حيث يبلغ سعر طراز "LS 460L" من لكزس 70 الف دولار، وبي أم دبليو "750Li" حوالي 86 الف دولار، بينما جاءت مرسيدس "S550" بما يوازي 91 الف دولار .

وأكد جون كرافكيك رئيس شركة "هيونداي" في الولايات المتحدة الأمريكية في مقابلة مع صحيفة "وول ستريت جورنال" الشهيرة، أن الشركة الكورية تدرس عدة خيارات أمامها من أجل العلامة التجارية المقترحة .

يشار إلى ان "هيونداي" قامت بالكشف عن السعر النهائي لطراز "ايكوس"، وفقا لما أورده موقع "worldcarfans.com"، وهو مبلغ (58000 دولار) أى ما يوازي (41980 يورو)، وهو السعر المبدئي، عندما يتم طرحها إلى الوكلاء .

ويوجد في طراز "هيونداي" المترف العديد من المميزات أبرزها كاميرات عديدة لمراقبة الطريق، ونظام "ESP" للتحكم بثبات السيارة، وأضواء "LED" في الأمام والخلف، فضلا عن نظام صوتي متطور مؤلف من 17 مكبراً للصوت .

كذلك يوجد مقاعد تم تنجيدها بأفخم أنواح الجلود، وهى مزودة بخاصية التدليك القادر على إحداث التدفئة والتبريد على حسب رغبة السائق، بالإضافة إلى مقصورة مصنعة من أجود أنواع الأخشاب، وفتحة سقف زجاجية، ونظام تحديد المواقع الملاحية "GPS".

وزودت الشركة الكورية السيارة الجديدة، بمحرك جبار مكون من ثماني اسطوانات سعة 4.6 ليتر بقوة تبلغ 385 حصان 333 رطل قدم (نيوتن 451) من عزم الدوران، فضلا عن ناقل حركة زد اف أوتوماتيكي من 6 سرعات .

وتستطيع السيارة بفضل ذلك المحرك وعلبة التروس، وفقا لما أورده الموقع الخاص بشركة هيونداي التسارع من الصفر حتى 60 ميل بالساعة في أقل من 6.4 ثانية، وهو يعتبر من المميزات الرائعة بالنسبة لطراز من فئة السيدان (الصالون) .

وجاء اختيار اسم "ايكووس" كرمز للقوة والنجاح والمنزلة الرفيعة، حيث يعنى باللغة اللاتينية "الحصان"، وأصبح حاليا مثال للقمة ومدعاة للفخر في كوريا، وعلى ما يبدو أن ذلك الاسم ربما يتطور بعد ذلك ليكون علامة لماركة تضم مجموعة من السيارات الفاخرة على غرار "لكزس" و"إنفينيتي".