في رداء أمريكي ..
"فيات 500" تعود بالتاريخ إلى الوراء









كشفت شركة "فيات" الايطالية لصناعة السيارات في بولونيا عن طراز جديد من موديل "500" الشهير تحت مسمى "Bicolore"، وهو مستلهم من فن البوب والسيارات الأمريكية التي تم انتاجها عام 1950.


ومن ميزات موديل "Bicolore"، وفقا لما أورده موقع worldcarfans.com، أنه يوجد به نوعين من الطلاء وهما الأحمر في الجزء السفلي والأبيض في الجزء العلوي، فضلا عن عجلات فريدة من نوعها تستخدم لأول مرة في ذلك الموديل .

ووفرت الشركة الايطالية لذلك الطراز الجديد، الذي سيتم اطلاقه خلال الأشهر المقبلة مع بداية العام المقبل محركها الجديد الاقتصادي "Twin Air" ذو الاسطوانتين، وهو يستطيع إنتاج قوة حصانية تبلغ 85 حصانا (63 كيلووات / 84 حصانا) .

ويعتبر المحرك الجديد أخر باقورة تكنولوجيا "فيات"، حيث يمكنه خفض نسبة الانبعاثات الضارة من ثاني أكسيد الكربون لـ 30 % مرة واحدة، فضلا عن قوته وأدائه المذهل الذي يضاهي أداء المحركات ذات الاسطوانات الأربع .

وكانت شركة فيات المشهورة بصناعة السيارات الاقتصادية، قد أحيت الطراز القديم الذي يعود إنتاجه لعام 1957، عندما أطلقته رسميًا للمرة الأولى في العاصمة الإيطالية روما كنسخة تسويقية في الرابع من يوليو عام 2007 وسط احتفالات صاخبة .

وخرجت السيارة الجديدة في ثوبها العصري معبرة تمامًا عن خطوط نظيرتها القديمة، حيث استطاع فريق التصميم الإيطالي أن يربط الجيل الحديث بملامح السيارة التاريخية القديمة، وذلك بعدما أضاف عليها العديد من الخامات عالية الجودة لضمان قوتها وكفاءتها .






وقدمت الشركة الايطالية من نفس الطراز سيارة للجنس اللطيف مزينة بطلاء وردي، بالاضافة إلى مساحات من خيوط الحرير الطبيعي، وحبات من الكريستال على المقود والزجاج، بجانب صندوق صغير أمام السائق يوجد به أحمر شفاه براق متعدد الألوان ومرآة أنيقة مميزة .


الجدير بالذكر أن "فيات" ساهمت في تغيير الكثير من أساليب صناعة السيارات الصغيرة، حيث تعتبر أول من أدخل نظام التربو ديزل سنه 1986 في كبيرتها كروما، وكانت سياراتها فيات 128 طراز 69 إحدى أوائل السيارات التي اعتمدت نظام الدفع الأمامي ووضعية المحرك العرضية .