السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مع تصدر اليونايتد الدور الأوّل من الدوري الإنجليزي الممتاز لـ المرة الأولى منذ عام 2006 و عدم تلقّيهم أي هزيمة إلى الآن في هذه المرحلة من الموسم على صعيد الدوري المحلّي لـ المرّة الأولى في تاريخهم , سـ يكون هنالك الكثير من الإحتفالات المبهجة حول الآولدترافورد !!
كـ قائد سابق لـ اليونايتد , ستيف بروس يعلم تماماً مالذي يعنيه البقاء في صدارة الترتيب , و لكن المدير الفني لـ سندرلاند سـ يكون راضي جداً بـ المركز الحالي للفريق ألا و هو المركز السادس , و هو الطموح الطبيعي لـ النادي الشمالي ..
الحقيقة الأولى أنّ سندرلاند أبقى على شباكه نظيفة في تسعة مناسبات هذا الموسم , و كان أحد هذه المباريات أمام مانشستر يونايتد في شهر أكتوبر الماضي , أمّا الحقيقة الثانية فـ تكمن في أنّ ستيف بروس يحاول حتماً تحقيق إنتصاره الأوّل على معلّمه السير آليكس فيرغسون , و هو الأمر الذي كان قريباً جداً من تحقيقه في آخر زيارة لـ القطط السوداء لـ ملعب الأحلام لولا الهدف العكسي لـ آنتون فيرديناند في آخر دقائق المباراة ..
التاريخ يقف دائماً أمام سندرلاند , حيث أنّ آخر إنتصار حقّقه الفريق في آولدترافورد كان قبل 42 عاماً ! قد يكون جماهير مانشستر يونايتد في حالة جيّدة الآن على إعتبار أنّ الأفضل لفريقهم لم يأتي بعد , إذا ما عرفنا أنّ اليونايتد هو أفضل فريق إنجليزي على الإطلاق حينما يتعلّق الأمر بـ المنافسة الحقيقيّة في القسم الثاني من الموسم ..



.. الـمـنـاسـبـة ..
الجولة التاسعة عشرة من الدوري الانجليزي الممتاز لـ موسم 2010 / 2011 ..
.. الـيـوم و الـتـوقـيت .. الأحد 26 ديسمبر .. السادسة مساءً بتوقيت مكة المكرمة ..
.. الـقـنـوات الـنـاقـلـة ..
HD +5 .. مـعـلـق الـمـبـاراة .. فهد العتيبي .. .. ملعب المباراة ..
Old Trafford
السعة الجماهيرية لـ الملعب : 76 ألف متفرّج ..


- الأجواء المتوقّعة في مدينة مانشستر يوم الأحد ..



- أجواء المدينة سـ تكون جافّة مع مطلع النهار قبل أن يتفشّى بعض البَرَد و الثلوج الخفيفة بعد الظهيرة ..
- درجة الحرارة القصوى : 10 درجات مئويّة ..
- حركة الرياح : جنوبيّة , بـ سرعة 16 ميلاً / الساعة ..
- الرطوبة النسبيّة : 97 % ..
- الرؤية : جيّدة ..



- الطاقم التحكيمي لـ اللقاء ..
حكم الساحة : فيل داود ..

المساعدين : آدم واتس & ستوارت بيرت ..

الحكم الرابع : آندي وولمر ..

- إحصائيات الفريقين ..


- يتطلع اليونايتد لـ تحقيق الإنتصار الرابع على التوالي في الدوري , و هم مازالو لم يتلقّوا أي هزيمة هذا الموسم ..
- "ويست بروم" هو الفريق الوحيد الذي زار ملعب آولدترافورد و لم يخرج خاسراً من أصل 9 زيارات قامت بها أندية البريمرليغ هذا الموسم ..
- أحرز الكوري الجنوبي "جي سونغ بارك" أربعة أهداف في آخر أربع مباريات لـ اليونايتد في الدوري ..
- هذه المرة السادسة التي يدخل بها اليونايتد فترة الأعياد و هو متصدرّاً للترتيب العام في حقبة البريمرليغ ( في ثلاث من اصل خمسة مرات سابقة تحصل اليونايتد على اللقب و تتضمن لقب موسم 2006 - 2007 ) ..

- حافظ نادي سندرلاند على نظافة شباكه في نصف الـ 18 مباراة الأخيرة التي خاضها ضمن إطار الدوري الممتاز - الحصيلة هي 9 مباريات بـ شباك نظيفة , و هو السجل الأكـبـر بين كل فرق الدوري حتى الآن ..
- إستطاعوْا القطط السوداء بـ تحقيق الإنتصار لـ مرة واحدة فقط خارج الديار ضمن إطار الدوري و كان هذا الفوز أمام "تشيلسي" , بينما إستطاعوا تعطيل كلاً من "ليفربول و توتنهام" خارج الديا أيضاً ..
- سندرلاند هو واحد من أصل فريقين فقط إستطاعوْا الوقوف الخروج من مبارياتهم أمام اليونايتد بـ شباك نظيفة - الفريق الآخر هو مانشستر سيتي ..
- سوف يواجه المدرب ستيف بروس مدربه السابق السير آليكس فيرغسون للمرة السادسة عشر ضمن إطار الدوري الممتاز , و هو لم يستطع أن يحقّق أي إنتصار في 15 مباراة سابقة , حيث أنّه هُزم في 11 مباراة و تعادل في أربعة ..


- وجهاً لوجه ..

[IMG]http://www.parantar.com/wp-*******/uploads/2010/10/Sunderland-VS-Manchester-United.jpg[/IMG]


- لم يحقق نادي سندرلاند الانتصار على اليونايتد في الاولد ترافورد منذ مباراة شهر مايو 1968 حيث إنتصر بـ نتيجة 2-1 , و كان آخر إنتصار لهم على اليونايتد في الدوري يعود لـ شهر مارس من عام 1997 و بـ النتيجة ذاتها , و على الرغم من ذلك هم تغلّبوا على اليونايتد أيضاً في كأس الرابطة ( 2-1 بعد التمديد ) ..
- مواجهتين من أصل آخر ثلاثة لقاءات إنتهت بينهما بـ التعادل و هذا يتضمّن التعادل السلبي الذي إنتهت عليه مباراة ملعب الأضواء في وقت سابق من هذا الموسم ..
- تلقى سندرلاند أهداف متأخّرة متأخرة في آخر زيارتين له إلى الآولدترافورد , حيث إنتهت بينهما مباراة الموسم الماضي بـ التعادل ( 2-2 ) بـ فضل الهدف العكسي لـ آنتون فيرديناند , فيما كان هدف نيمانيا فديتش حاسماً لـ مباراة ديسمبر 2008 حينما إنتصر اليونايتد ( 1-0 ) !!




- حالة الفريقين ..

- يتوقع مانشستر يونايتد بأن يكون كلاً من "نيمانيا فيديش و آندرسون" متواجدين بعد شفائهم من نوبة الإنفلونزا مؤخراً ..
- "مايكل أوين" و الذي لم يلعب منذ إصابة الهامسترينغ التي تعرّض لها اثناء مباراة سندرلاند في أكتوبر الماضي , يُعدّ لائقاً لـ المشاركة الآن ..
- المُهاجم من قبل الإصابات "سندرلاند" سوف يكون بدون "جون مينساه" و أصيب في كاحله في مباراة بولتون الأخـيـرة في الدوري ..
- سوف يكون المعار "داني ويلباك" غير متاح لـ المشاركة أمام ناديه الأم , بينما سوف يغيب "لي كاترمول" بسبب الايقاف لمباراة واحدة بعد تلقيه الإنذار الخامس !!


.. مانشستر يونايتد ..
المستبعدين للايقاف :
لا يوجد ..
المشكوك فى مشاركتهم :
لا يوجد ..
الغائبين للإصابة :
بول سكولز ( عضلة الفخذ ) , جون آوشّيه ( عضلة الساق ) , أنتونيو فالنسيا ( الكاحل ) , أوين هارغريفز ( الهامسترينغ ) ..
.. سنديرلاند ..
المستبعدين للايقاف :
لي كاترمول ( مباراة واحدة ) ..
الغائبين للإصابة:
برامبل , كامبل , ميلر , و تيرنر ( الركبة ) , كارسون ( الكتف ) , كلغالون ( الظهر ) , مينساه ( الكاحل ) , ريد ( الهامسترينغ ) .. - فيما يُعتبر داني ويلبك غير متاحاً لـ خوض هذه المباراة بـ سبب شروط الإعارة ..

- هدّافي الفريقين ..
مانشستر يونايتد .. برباتوف بـ 12 هدف ( 11 منها في الدوري ) ; هيرنانديز بـ 7 أهداف ( 4 منها في الدوري ) .. سندرلاند .. بينت بـ 9 أهداف ( 7 منها في الدوري ) ; جيان بـ 6 أهداف ( 5 منها في الدوري ) ..


- تشكيلة الفريقين في آخر لقاء ..
Man United 1 × 0 Arsenal
Van der Sar, R. Da Silva, Ferdinand, Vidic, Evra, Nani, Carrick, Anderson (Giggs 85), Fletcher, Park, Rooney Subs not used: Kuszczak, Brown, Obertan, Hernandez, Smalling, Berbatov Sunderland 1 × 0 Bolton Gordon, Onuoha, Ferdinand, Mensah (Elmohamady 21), Bardsley, Henderson, Cattermole, Richardson, Welbeck, Gyan (Zenden 73), Bent Subs not used: Mignolet, Angeleri, Malbranque, Da Silva, Riveros


- توقّع Lawro ..
[IMG]http://www.bbc.co.uk/liverpool/*******/images/2004/12/07/lawrenson_mid1_150x200.jpg[/IMG]

"ستيف بروس يذهب إلى ملعب الأحلام بـ فريق ما زال يسير بالطريق الصحيح , في السابق كانوْا فقد يعطون الكثير من الوعود بدون الإيفاء بها , و لكن في هذه الأوقات أصبح سندرلاند على الموعد دائماً" ..
"و مع ذلك , سندرلاند سـ يواجه اليونايتد الذي عادةً ما ينطلق بكل قوّة في هذا الوقت بالتحديد من كل موسم" .. "من المحتمل أن يذهب بروس إلى هناك بـ نيّة الهجوم , و لكن في نفس الوقت فريقه يعاني من إصابات كثيرة , و لهذا يجب على لاعبيه أن يبذلوْا الكثير من المجهود إن أرادوْا الخروج بـ نتيجة جيّدة" ..
Lawro's prediction

Man United 2×0 Sunderland



- الـنـقـاش ..



1- توقعك العام لـ سيناريو المباراة ..
-
2- مفاتيح الفوز , و لاعبي الحسم لدى الفريقين .. ؟
-
3- توقعك لـ تشكيلة الفريقين ..
-
4- توقعك نتيجة المباراة & المسجلين ..