بالرغم من أن الإجهاد جزء مستحيل لا يمكن تجنبه في الحياة. إلا أن العديد من الأشخاص لا يمكنه تجنب الإجهاد، ولكن إذا وضعتى هذه النصائح في ذهنك فسوف تتعلمين كيف تسيطرى على الاجهاد في حياتك وتحققى أهدافك.

1. ضعي أهداف واضحة. لا يمكنك تحقيق الاهداف غير الواضحة. مثلا بدلا من أن تقولي سأتوقف عن التدخين، قولي سأحاول أن أقلل من عدد السجائر اليومية وابحث عن برامج تساعدني على ذلك.
2. أحصلي على رفيق / ناصح / صديق. أتبعي القول المأثور القديم "القوة في العدد". لا شيء أفضل من وجود صديق أو رفيق تثقين به يمكنك أن تبدئي معه تحقيق أهدافك.
3. استعملي العبارات التشجيعية. نعم، اثبتت هذه العبارات فعاليتها! قول هذه العبارات هو نصف المعركة، لذا في المرة القادمة التي تشعرين بها بالانهزام والفشل جربي اللجوء الى التشجيع الذاتي!
4. كوني متفائلة وواقعية. إمتلاك هدف طموح أمر عظيم، لكن إذا كان هذا الهدف مستحيل الإدراك، فسوف تضعين نفسك في هامش الخسارة.
5. لا للسلبية. السلبية تفقس المزيد من السلبية فقط وستعيق تقدمك على المدى البعيد. أحيطي نفسك بأشخاص إيجابيين وستجدين بأن حياتك اصبحت أكثر حيوية.
6. تصوري اهدافك طويلة المدى. خذي بضعة دقائق كل يوم لتصور نفسك بعد أن حققت أهدافك. إستعملي النتيجة النهائية لفائدتك وسجلي ملاحظتك حول شعورك ونظرتك للحياة. تخيلي نفسك تحققين النجاح في المستقبل، وستكونين اكثر قدرة على تحمل مشقة الوصول إلى اهدافك.
7. ركزي على ما تملكينه. عندما نشعر بالارهاق، من السهل أن ننسى كل الأشياء الإيجابية التي أنجزناها. إذا كان هدفك خسارة وزنك، على سبيل المثال، ذكري نفسك بقدرتك على إنجاز ذلك وبأنك فعلت ذلك من قبل وبأن العديد من الأشخاص حولك قاموا بذلك وبأن دورك قد حان