مع اشتداد برودة الطقس يزداد الميل لتناول الطعام بكميات كثيرة والاكثار من تناول المشروبات الساخنة من أجل التدفئة‏,‏ وهذا يجعلنا عرضة للسمنة‏..‏

=========================


التي قد نغفل عن ملاحظتها نظرا لارتداء الملابس الشتوية التي تخفي زيادة الوزن‏..‏ فكيف نحافظ علي رشاقتنا مع برودة الشتاء‏,‏ وهل هناك بعض الوجبات التي تمنحنا الدفء دون أن تسبب زيادة في الوزن‏.‏
تقول نانيس سليم استشاري أمراض السمنة والنحافة‏:‏ إن طبيعة جو الشتاء تدفعنا لتناول كميات كبيرة ومختلفة من الطعام‏,‏ بالاضافة للمشروبات الساخنة‏,‏ مما يؤدي إلي الزيادة في الوزن وظهور حبوب الشباب‏.‏ ويمكن التغلب علي برودة الجو بتناول وجبات صحية‏,‏ فمن الأفضل الاعتدال في تناول الدهون فهو أمر مطلوب‏,‏ وكذلك يمكن تناول الفواكه والخضراوات مثل الموز والتفاح والبرتقال علي الأقل ثمرة واحدة في اليوم والخضراوات مثل الخيار والطماطم والخس والجرجير‏.‏ ويمكن اتباع هذا النظام الغذائي الذي يمد الجسم بالطاقة ويحافظ علي الرشاقة في فصل الشتاء‏.‏
في اليوم الأول‏:‏ الإفطار‏:‏ بيضة مسلوقة‏,‏ رغيف سن‏,‏ مثلث جبن‏,‏ كوب حليب خال من الدسم‏,‏ وفي الغداء‏,‏ ربع فرخة مع خضار سوتيه و‏5‏ ملاعق أرز‏,‏ ثمرة فاكهة‏,‏ والعشاء رغيف سن‏,‏ مثلث جبن‏,5‏ ملاعق فول مع سلاطة خضراء‏.‏
وفي اليوم الثاني‏:‏ في الافطار كوب زبادي خالي الدسم‏,‏ رغيف عيش سن‏,‏ بطاطس مسلوقة‏,‏ والغذاء‏:2‏ قطعة لحم و‏5‏ ملاعق أرز‏,4‏ ملاعق خضار مطبوخ‏,‏ وثمرة فاكهة‏,‏ والعشاء‏:‏ مثلث جبن وسلاطة ورغيف سن وبيضة مسلوقة‏.‏
في اليوم الثالث‏:‏ الافطار‏:‏ رغيف سن و‏3‏ ملاعق فول مدمس‏,‏ ثمرة فاكهة‏,‏ كوب حليب خالي الدسم‏,‏ والغداء‏:2‏ قطعة لحم‏+4‏ ملاعق أرز وكوب شوربة خضار‏,‏ ثمرة فاكهة‏..‏ والعشاء‏:‏ بيضة مسلوقة‏,‏ سلاطة‏,‏ رغيف سن وكوب عصير برتقال‏.‏
وفي اليوم الرابع‏:‏ الافطار كوب زبادي خالي الدسم‏+‏ قطعة جبن قريش‏+‏ رغيف سن‏+‏ ثمرة فاكهة والغداء سمكة مشوية‏,‏ سلاطة‏,‏ رغيف سن كوب كورن فليكس‏,‏ والعشاء‏2‏ شريحة لانشون‏,‏ شريحة جبنة شيدر‏,‏ رغيف سن وكوب حليب خالي الدسم‏.‏
والاستمرار علي هذا النظام خلال فصل الشتاء كما تقول د‏.‏ نانيس سلامة سيحدث فارقا كبيرا في وزنك خلال فترة وجيزة‏,‏ ومن ثم الاحتفاظ بالرشاقة والاستمتاع بحياتك وأنشطتك المفضلة بمظهر جميل وصحة أفضل‏.‏