تخزين الملابس


أفكار للخزانة الداخلية



في الوقت الحالي يفضل العديد اقتناء خزانة للملابس داخلية بدلا من الدولاب التقليدي وخاصة إن توفرت المساحة لذلك، حتى أن البعض يهيئ غرفة منفصلة لهذا الغرض.






أفكار متجددة لاستخدام الخزانة الداخلية:

• معرفة أمر هام وهو أن خزانة الملابس الداخلية ليست للملابس فقط بل يمكن تنظيم الأحذية فيها، بعمل رف في أسفل الخزانة الداخلية للأحذية، وإن كانت الخزانة واسعة يمكن تصميمه على شكل صناديق صغيرة مع وضع مرآة منخفضة مثل التي يستخدمونها في محلات الأحذية حتى يمكن النظر فيها على الحذاء ومعرفة ملاءمته للملابس قبل الخروج.

• زيادة مساحات التخزين في الخزائن الداخلية بغض النظر إن كانت خزانة للملابس أو للتخزين العام، فيمكن دائما إضافة أرفف طويلة أو أفقية حسب تصميم الخزانة. فمثلا إن كانت الخزانة طولية يمكن إضافة رف بجانب المساحة المخصصة لتعليق الملابس حتى يتم فيه تخزين الملابس التي نادرا ما يتم ارتداؤها بدلا من تعليقها فتأخذ من مساحة الملابس التي تستخدم يوميا.

• توفير إضاءة مناسبة وملائمة للخزانة الداخلية حتى ولو كانت صغيرة، فمن الصعب العثور على أي شيء في خزانة مظلمة، ولا يجب الاعتماد على مصدر واحد للإضاءة في سقف الخزانة، بل من الأفضل وضع عدة لمبات صغيرة (سبوت لايت) بطول السقف مع إضاءة المنطقة الخاصة بالأحذية. يمكن إضافة إضاءة على الحائط المقابل للخزانة حتى تتم رؤية الأشياء بشكل واضح وبمستوى النظر.