1000 مبروكالعروس تحتاج إلى عناية خاصة ومختلفة قبل زفافها، وهذه العناية تختص بكل جزء في الجسد، لأن كل جزء له عناية مختلفة عن الأخرى وتحتاج لوقت حتى يصبح هذا الجزء في أفضل شكل له يوم الزفاف.. وهو ما أقدمه لكم في هذا الموضوع.






شعر الرأس
ابتعدي تماما عن استخدام المجففات والمكواة لشعرك لمدة 4 أشهر قبل الزفاف على الأقل، مع البدء في هذه الفترة في معرفة نوع شعرك وعمل الماسكات الطبيعية اللازمة به مرة أسبوعيا وقص الأطراف كل أسبوعين، ويجب الابتعاد عن استخدام أي صبغات للشعر منذ هذه المدة، خاصة إذا كنت تعتزمين تغيير لونه يوم الزفاف، لأن كثرة استخدامك للصبغة ربما لا تعطيك اللون الذي ترغبينه يوم الزفاف، على أن تجربي اللون قبل الزفاف بأسبوع- وليس أكثر- حتى تعتادي على تقبل وجهك باللون الجديد وتستطيعي اختيار الماكياج المناسب للفرح مع هذا اللون الجديد. عليكِ بعمل حمام الجرجير مرة أسبوعيا، فهو مفيد جدا لكل أنواع الشعر، وذلك بخلط الجرجير في الخلاط ووضعه على فروة الرأس لمدة نصف ساعة، ولف الشعر في غطاء الرأس البلاستيكي أو لف الشعر في فوطة دافئة وغسل الشعر بعد نصف ساعة من وضع الماسك على الشعر.. وستلاحظين الفارق.
بشرة الوجه
هي أهم شيء يجب أن يبدأ اعتناؤك به منذ شهر قبل الفرح على الأقل. ابدئي في عمل ماسك الخميرة البيرة مرة كل يومين وذلك عن طريق وضع ملعقة كبيرة خميرة بيرة مع القليل من ماء الورد، ويمزج الخليط يدويا حتى يكون كالكريم على أن تضعيه على بشرتك لمدة 45 دقيقة وذلك بعد تعريضها لحمام بخار ماء الورد حتى يفتح المسام، وبعد الوقت المحدد اغسلي وجهك بماء فاترة، ولا ننصحك هنا بعمل أي ماسك كيماوي أو مكوّن من أية مواد صناعية حتى إذا كتب عليه أنه مصنوع من مواد طبيعية حتى لا تهيجي وجهك وتحدثي مشاكل به يصعب علاجها سريعا، كذلك لا يفضل أن تتعرضي للشمس لفترة طويلة خاصة ما بين الساعة 12 وحتى 3 ظهرا لأن تأثير الشمس على الجلد في ذلك الوقت يكون كبيرا، وأهم شيء لنقاء البشرة هو شرب زجاجتي مياه يوميا مع أخذ القسط الكافي من النوم أي لا يقل عن 8 ساعات والابتعاد عن الأطعمة المهيّجة للبشرة كالمانجو والفراولة والشيكولاتة والبيض وغيرها، لأن حساسية البشرة للأطعمة تختلف من شخص لآخر.
الرقبة
هي أحد الأجزاء المنسية في جسدك رغم أهميتها لجمالك، فإذا كنت محجبة تجدين أن هناك سوادا في منطقة الرقبة بسبب دبوس الحجاب، لذا يجب ألا تهملي جزئية دبوس الحجاب وذلك بوضع الكريم المخصص للتفتيح بعد كل مرة تخلعي فيها الحجاب وإذا لم تقومي بعمل ذلك وترسبت لديك بقعة سوداء في مكان دبوس الحجاب هنا يمكنك أن تكثفي من عمل ماسكات الليمون فقط على هذه الجزئية بمعدل مرتين يوميا لمدة أسبوعين على ألا تمسكي بالدبوس بإحكام حتى لا يزيد اللون تغميقا وإذا لم تصلح هذه الطريقة يجب عليك بالإسراع إلى طبيب الجلدية حتى يتعامل مع هذه المنطقة، أما إذا لم تكوني محجبة ولا توجد لديك هذه المشكلة يجب أن يكون اعتناؤك بهذه الجزئية متوافقا مع اعتنائك ببشرة وجهك حتى يأخذ الاثنان لونا واحدا
.
شعر الجسد
أفضل طريقة هنا لإزالته هي [Sweet ] ولكن إذا لم يكن جسدك معتادا عليها فحاولي أن تجربيها مرتين أو ثلاثا قبل الزفاف حتى يعتاد الجسد وإذا لم يعتد فتوجد طرق عديدة منها الشمع أو بالليزر.
ومهم جدا هنا ألا تضعي أي كريم مرطب على جسدك بعد الإزالة وذلك بشكل دوري حتى لا تتعرض مناطق الإزالة للسواد، كما أن استخدام الكريم بشكل دوري يجعل بشرة الجسد أكثر نعومة وجمالا، وهنا يمكنك عمل ماسك مكون من عصير الليمون مع الجلسرين ووضعه على البشرة حتى يفتح لونها.
أما الوجه فيحتاج إلى معاملة خاصة، فإذا كنت لم تجربي أي شيء له من قبل يمكن أن تستخدمي أحد كريمات التقشير على أن تجربيها على جزء من الوجه في أول مرة استخدام، وتنتظري لمدة ربع ساعة إذا لم تهج البشرة استخدميها على الوجه بأكمله على أن يكون ذلك قبل الزفاف بشهر حتى إذا حدثت أي مشكلة نستطيع علاجها بسرعة.
الكوعان والكعبان
هي أكثر المناطق تعرضا للجفاف والتشققات، لذا فالعناية بهم قبل الزفاف يجب أن تكون مكثفة وتحتاج إلى شهر على الأقل قبل الزفاف حتى يعودوا كالحرير وذلك بأهمية التجفيف الجيد لهذه المناطق بعد غسلها لأن تركها مبللة يعرضها أكثر للتشققات، والجلسرين في هذه المناطق به مفعول السحر فكرري وضعه عليها مرة كل يوم، مع أهمية أن تقشري الجلد الزائد في كعب قدمك بشكل دوري عن طريق استخدام أداء التقشير المخصصة لهذه الجزء بعد الحمام مباشرة لأن الجلد هنا يكون أكثر رقة واستعدادا لاستخراج الجلد الميت وإذا لم يخرج الجلد الميت بعد الحمام ضعي الكريم على هذه المنطقة وحاولي مرة أخري بأداة التقشير، وستجدين سيلا من الجلد الميت يخرج من كعبك.. لا داعي لأن يعرف أحد آخر بهذا، إنه سر بيني وبينك.

الأظافر
قد لا تعتنين بأظافرك بشكل مناسب ولا تشعرين بذلك سوى يوم الزفاف حيث تجدين نفسك محتاجة أن تضعي طلاء أظافر ويكون بشكل أظافرك غير مناسب، لذا يجب أن تهتمي بهم قبل الزفاف على الأقل بشهرين وذلك بأن تتأكدي من جفاف أظافرك بغد غسيل اليد أو القدم لأن تركها مبللة يكسبها اللون الأصفر، كذلك لا يجب أن تبردي الأظافر عند الأطراف حتى لا تصبح سريعة التكسير والتقصف على أن تستخدمي مبردا خشبيا وننصحك بأن تقومي بعمل الشكل البيضاوي للظفر لأنه يعطيه صلابة أكثر من الشكل المربع، أما إذا أصررت على الشكل المربع فاجعليه مبروما قليلا من الأطراف، وابتعدي عن مقويات الأظافر التي تباع لدي محلات التجميل لأنها كلها ليست سوى شكل من أشكال طلاء الأظافر الشفاف الذي يزيد الظفر ضعفا، وإذا رغبت في استخدام مقوي أظافر جيد يجب أن تتوجهي إلى صيدلية كبيرة وتطلبي منها إعطاءك المقوي المناسب للأظافر وهنا تجدينه يزال لونه بمجرد وضعه على ظفرك وتعلمين هنا أنه المقوي المناسب.

الأسنان
لم تسمعي من قبل عن أهمية تجهيز الأسنان قبل الزفاف؟ لديكِ فرصة جيدة الآن للاهتمام بالأسنان التي تؤثر في ابتسامتك بصور الزفاف. أولا يجب الاهتمام بإزالة أي طبقات من الجير المترسب، فهي تؤثر في لون الأسنان وتضع طبقات قاتمة في الفراغات بينها، سيقوم طبيب الأسنان بهذا في جلسة واحدة. الأسنان نفسها يجب أن يتم تبييضها. لو كنتِ مدخنة فستندهشين من ابيضاض أسنانك بعد جلسة التبييض، وربما يساعدك هذا على الإقلاع، وحتى لو كان لون أسنانك في درجة تختلف عن الأبيض، فإن طبيب الأسنان سيهتم بهذا. فصوص الليمون تفيد في تبييض الأسنان إذا كان لونها قد تغير بسبب الإهمال لفترة طويلة. لكن احترسي: لا طبيب الأسنان ولا الليمون يمكنهما تغيير طبيعة أسنانك أو لونها بشكل دائم، وأي عملية تبييض عند الطبيب لها مدة صلاحية تعود أسنانك بعدها للونها الأول، لذلك يجب أن يكون التبييض قبل مدة قصيرة من الزفاف.

طوارئ الزفاف
- من المتوقع أن تبكي العروس في يوم الزفاف، لماذ؟ لا نعرف، لكن المهم أن هذا قد يعرض ماكياج عينها للتأثر إذن فالأفضل أن تستخدمي الأنواع المقاومة للمياه واستخدام الماكياج الثابت الذي لا يتأثر بالعرق أو بأي عوامل أخري.
- أحمر الشفاه من الأمور التي يصعب الاحتفاظ بها لفترة طويلة يوم الزفاف بسبب القبلات المستمرة لذا يمكنك أن تضعي بودرة الوجه أعلى الشفاه قبل وضع اللون المناسب ثم ضعي طبقة أخري من البودرة على أحمر الشفاه وضعي الطبقة الأخيرة من اللون وفوقها طبقة ملمع، مع أهمية أن تعيني إحدى صديقاتك في يوم زفافك لمتابعة وحمل أحمر الشفاه معها الملائم للون الذي تضعينه حتى تجددي وضعه من وقت لآخ
ر.