تثقل الهالات الداكنة العينين وتجعلهما تبدوان متعبتين. فكيف يمكن مكافحة هذه الظلال التي ترهق عينيك الجميلتين وتزعجك كل صباح؟ اكتشفي معنا الحلول الممكنة والمستحضرات التي من شأنها أن تساعدك في التغلّب على هذه المشكلة.

تتشكّل الهالات الداكنة في تجويف العين وتظهر عبر تلوّن داكن مائل إلى الأزرق أو الرمادي. وهي نتيجة الدورة الدموية والليمفاوية الضعيفة عند محيط العينين، ولاسيما أن الجلد المحيط بالعينين أكثر رقّة بأربعة أضعاف منه في بقيّة الوجه، ممّا يجعل الأوعية الدموية الزرقاء تبدو واضحة. وقد يكون أيضاً هناك جيوب تتراكم فيها المياه والدهون. كما أن محيط العينين منطقة حساسة جداً، وتؤثّر عليها بسهولة عوامل مثل التلوّث والتدخين والتعب وقلّة النوم.

كيف تكافحين الهالات الداكنة؟


بأسلوب حياة صحي:
إذا كانت هذه الظاهرة مؤقّتة، أي بسبب قلّة النوم لليلة واحدة أو وجبة ثقيلة أو إرهاق، فعلاجها هو ليلة نوم جيدة، تستعيدين خلالها نشاطك و نضارة بشرتك.

بوصفات الجدّات:

يمكنك تخفيف الهالات الداكنة عن طريق الاستعانة بمنقوع البابونج أو العنبية، فلهذه النباتات خصائص مهدّئة. ضعيها على المنطقة باستخدام كمّادات. ويمكنك أيضاً استخدام كريمات محيط العينين الغنيّة بالفيتامينين A أو C اللذين يخفّفان احتباس المياه وينعشان العينين ويلطّفان البشرة.

بإخفائها بالمستحضرات المناسبة:

1- اختاري جيداً الكونسيلير
مستحضر مكافحة الهالات الداكنة منتج ضروري جداً في حقيبتك التجميلية. وتسمح التركيبات الجديدة منه بإخفاء الدوائر السوداء وأيضاً ترطيب البشرة، ممّا يحسّن الدورة الدموية الصغيرة. اختاري لوناً أفتح بدرجة أو درجتين من لون بشرتك الطبيعي.
2- كيف تطبّقينه؟
يتم وضع المستحضر بخفّة تامة: ربّتيه بأطراف الأصابع من الزاوية الداخلية للعين نحو الخارج إلى أن يمتزج المنتج في البشرة. ثم، ضعي طبقة من البودرة السائبة على مستحضر مكافحة الدوائر السوداء لكي يدوم فترة أطول.

باستعمال أقنعة العناية بمحيط العينين:
تهدّئ هذه الأقنعة البشرة وتنعشها. احتفظي بالقناع في الثلاجة ثم طبّقيه على عينيك وهما مغمّضتان واتركيه لمدّة تتراوح بين 10 و15 دقيقة، وستلاحظين مباشرة الشعور بالانتعاش والراحة واختفاء الخطوط الصغيرة التي تجعل العينين تبدوان متعبتين. على أن يتم تكرار هذه العملية على الأقل مرّة واحدة أسبوعياً.