مسموحات وممنوعات ريجيم الدكتور ماجد زيتون
مسموحات وومنوعات النظام الغذائي الخاص بدكتور التغذية والسمنة ماجد زيتون
مسموحات الريجيم
بعد الافطار والغذاء تناولى ثمرة فاكهه من الاصناف التالية
برتقال / تفاح / جوافة / 3 خوخ / موز/ غرام بطيخ/ 2 مشمش / 100 غرام فراولة
عند احساسك بالجوع بمكنك اكل خيار ، جرجير، خس بدون ورقة، جزر
اشربى 3 لتر من الماء يوميا للحفاظ على جسد خالى من السموم وبشرة نضرة
المشروبات المسموحة فى الريجيم الماء ، الشاى، القهوة، النعناع ، الينسون، الليمون، الكركدية وبدون استخدام السكر
استبدلى السكر بسكر ريجيم ملعقة واحدة : مثل دايت سويت او دايت شوجر او كاندريل وامنعى السكر تماما
يمكنك استبدال خبز الريجيم بربع رغيف بلدى
تناولى طبق السلطة المكون من الخس، الخيار، الجرجير والطماطم
قومى بتثبيت مواعيد الوجبات وابكرى فى وجبة العشاء ولا تجعلى نفسك تشرين بالجوع وتهملين احدى الوجبات
ممنوعات الريجيم
ممنوع استبدال صنف او اضافة صنف فى الريجيم المتبع
يمنع السكريات بانواعها مثل الشوكولاته والمياه الغازية والحلويات والمربى
تصفى زيت التونة وتشطف بالخل او الليمون
الفواكهه الممنوعة التين والقصب والمانجو والبلح والعنب والتمر حيث انها تحتوى على نسبة عالية من السعرات الحرارية

يمنع اللحوم الدسمة مثل البسطرمة والحمام والبط والاوز واللانشون والكبدة
يمنع المخللات والتسالى مثل اللب والسودانى واللوز والبندق والفستق واللبان وعين الجمل
عدم استخدام السكر العادى نهائيا
اى صنف غير مكتوب فى الريجيم ممنوع
يجب ممارسة الرياضة يوميا لمدة نصف ساعة على الاقل