اخر اخبار و مستجدات الأحداث فى مصر و المظاهرات و يوم الغضب ميدان التحرير




"الشبكة العربية" تتهم الحكومة بحجب مواقع إلكترونية


الأربعاء، 26 يناير 2011 - 00:05

فيس بوك


كتب رامى نوار

اتهمت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، السلطات المصرية بالقيام بحجب المواقع الإلكترونية التى تنقل وقائع المظاهرات، للتعتيم على أخبار المظاهرات المطالبة بالديمقراطية والتى تجتاح شوارع مصر اليوم منذ الحادية عشرة صباحا.

وقالت الشبكة فى بيان لها مساء اليوم، إن الحكومة المصرية حجبت العديد من المواقع التى كانت تغطى أحداث المظاهرات السلمية التى تنظمها المعارضة المصرية اليوم، للاحتجاج على سوء الأوضاع والمطالبة بالديمقراطية, وعلى رأسها موقع "تويتر" للتدوين القصير، وموقع "بامبيوزر" للبث المباشر الذى يستخدمه النشطاء والمدونون لبث فيديوهات مباشرة للمظاهرات، وموقعا "الدستور الأصلى" وموقع "البديل الإلكترونى"، بسبب تخصيصها صفحات تبث متابعة حية للمظاهرات.


واعتبرت الشبكة العربية، أن الحكومة المصرية قد صعدت من قمعها للحريات العامة بشكل كبير اليوم- على حد قول البيان- فبعد الاعتداء على المتظاهرين الذين لم يفعلوا شيئا سوى استخدام حقهم المشروع فى التعبير الجماعى عن الرأى، قامت بحجب المواقع التى كانت تبث أحداث الاحتجاجات.


وأضافت الشبكة: لم يعد من المقبول الآن القول بأن السلطات المصرية تخلت عن سياسة حجب المواقع، حيث إنها بعد أن توقفت عن الحجب منذ عام 2005 قامت بحجب العديد من المواقع التى كانت تراقب العملية الانتخابية فى يوم التصويت فى شهر نوفمبر 2010، وجاءت واقعة اليوم لتؤكد أن الحكومة المصرية مازالت تستخدم الحجب ولكن بشكل منظم, لاسيما وأنها تقوم بحجب المواقع الهامة فى أكثر الأوقات التى يكون المصريون فى حاجة إليها.


وحذرت الشبكة العربية الحكومة المصرية من التمادى فى ما سمته بـ"سياسة الحجب والتضييق" على الحريات العامة، وبدلاً من قمع الأصوات الرافضة للاستبداد عليها التحاور مع المواطنين المصريين والاهتمام بمطالبهم.