غالباً ما يتم التركيز على توظيف الحمام الصغير أكثر من الاهتمام بشكله. لذا لابد من وضع لمسات مبدعة، والقيام بتحويل الحمام الصغير إلى مكان واسع باستخدام بعض حيل الديكور البسيطة لحمام الصغير.
ومن حيل الديكور لمشاكل الحمام الصغير:
إبراز جمال المرايا العادية في الحمام الصغير باستعمال بلاط الحجر الجيري، أو استعمال الحلي المصبوبة في الحمام المصمم على الطراز الريفي.




استغلال الطابق العلوي لاستخدامه كمساحة غير مستغلة في الحمام الصغير، فمثلا عن تصميم حمام بسيط يتكون من حوض ذو قاعدة، ومرآة تشد الانتباه. يمكن استخدام نظام الألوان الأحادي على الحمام ليبدو بمظهر بسيط وجذاب.




الحرص على استغلال الزوايا داخل الحمام الضيق، كما بالصورة فقد تم استغلال زاوية هذا الحمام بتثبيت الحوض في كاونتر من الجرانيت. والطاولة الموجودة أسفل الحوض مفتوحة جزئيا، وبها أرفف للتخزين، وفي القاع درج للتخزين أيضا. وقد تم استخدام الصنبور المثبت في الحائط لتوفير مساحة أكبر على الكاونتر أيضا.




القيام بتجربة اللون الغامق في جدران حمام المنزل الصغير. وسيلاحظ من الصورة أنه تم استخدام اللون الوردي في طلاء الجدران، مع السقف الفضي، والثريات من الكريستال، ووحدة تخزين المصنوعة من المرايا.




البحث عن المساحات غير المستغلة بين أعمدة الجدران، وتحويلها إلى أرفف، وكما هو موضح بالصورة تم استخدام المنطقة المتواجدة فوق المغطس وزودت بأرفف زجاجية بسيطة، لترتيب المناشف وإكسسوارات الحمام.




عمل خطوط عريضة بالجدران باللون الأزرق الشاحب حيث تمنح الحمام مزيد من الاتساع، كما أن الأقمشة الزرقاء على ستارة كل من النافذة والمغطس لها لمسة جمالية ناعمة. والصورة تبين لمسات اللون الأخضر والرمادي والأبيض مع اللون الأزرق.




تجهيز حوضين على كاونتر زجاجي صلب، وتوفير مسافة بين الحوضين كوحدة تخزين رفيعة وعملية في نفس الوقت.




استخدام الحوض ذو القاعدة أو المثبت بشكل مباشر في الحائط، مع استخدام الألوان الهادئة والزخرفة الموجودة على الحائط على شكل الماس.




استبدال أبواب الخزانة الموجودة أسفل الحوض بستارة أنيقة مطبوع عليها نقوش الزهور المفضلة لديك، وكما هو موضح بالصورة يتضح أنها ستضفي لمسة ريفية على الحمام.




القيام بتجربة تصميم خزانة في حائط الحمام الصغير بمساحة تبلغ 38×57 بوصة، من خلال وضع الحوض في درج كما بالصورة، حيث يتم تثبيت هذا الحوض "الاستانلس ستيل" في بلاط "موزاييك" زجاجي ينزلق من وإلى الحائط.