الصاوى يشيد بـ"انتفاضة" 25 يناير ويدعو لاستمرارها

السبت، 5 فبراير 2011 - 13:17


المهندس محمد عبد المنعم الصاوى



كتبت هدى زكريا


أشاد محمد عبد المنعم الصاوى مؤسس ساقية الصاوى، بالاحتجاجات التى تشهدها مصر والتى انطلقت يوم 25 من الشهر الماضى ومازالت شرارتها مستمرة حتى وقتنا هذا، قائلاً "الانتفاضة أثبتت للجميع أن الشعب هو الأصل فى كل شىء وأن الحكام زائلون".

ووصف الصاوى ما يحدث الآن بأعظم شىء فى تاريخ مصر الحديث، وقال إنه خلق حضارة موازية لحضارة المصريين القدماء صنعها الشباب بأنفسهم واستجاب لهم كافة طوائف الشعب.

وأكد الصاوى، أن مبادئ الحرية والديمقراطية لابد أن تتوافر بأى من الأشكال حتى لو كان ثمن ذلك دماؤنا، مشيراً إلى أن ما يحدث فى مصر كان ينبغى أن يحدث منذ عشرات السنين.

وأضاف أن الاشتباكات التى وقعت مؤخراً فى ميدان التحرير بين مؤيدى ومعارضى مبارك أثبتت أن "ماسورة" القهر والجبروت أوشكت أن تنضب، داعياً أن يستمر الشباب فى اعتصاماتهم واحتجاجاتهم حتى يتحقق لهم ما يريدون فى نهاية الأمر، مقترحاً أن تكون اعتصامات ميدان التحرير كل جمعة وثلاثاء منعاً لتوقف سير العمل فى تلك المناطق.

وطالب الصاوى بسرعة حل مجلسى الشعب والشورى إنهاءً لتلك الأزمة، قائلاً إن الشعب لا يستطيع أن يخول نائبين مشكوك فى مصداقيتهم ليقوموا بصياغة مواد الدستور من جديد، لذلك لابد من حل تلك المجالس وضرورة تشكيلها من جديد على أساس يقوم على الشفافية والنزاهة.

اليوم السابع