"نقيب الأطباء" يحذر من تدخل قوات أجنبية بمصر


السبت، 5 فبراير 2011 - 15:42

حمدى السيد

كتب وليد عبد السلام
قال الدكتور حمدى السيد نقيب الأطباء ورئيس لجنة الصحة السابق بمجلس الشعب، إن الدكتور أحمد سامح فريد وزير الصحة لديه مهام عظيمة يأتى فى مقدمتها رعاية مصابى المظاهرات وتوجيه كامل دعمه وطاقاته لتحسين الأوضاع الصحية.

وتابع السيد، قائلاً: أن المرحلة الراهنة لا تسمح بمطالب فئوية للأطباء وغيرهم، لافتاً إلى أن مصر تمر بفترة عصيبة بسبب تدهور الأوضاع الاقتصادية ونقص الدخل القومى بعد جملة الأعمال التخريبية والتدميرية التى شهدتها على مدار الـ10 أيام الماضية.


وأكد السيد فى تصريخات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن تقدير الأمور متروك لصناع الثورة من الشباب على اختلاف توجهاتهم مطالباً باستثمار النتائج فى تحقيق الإصلاح السياسى والاقتصادى، لافتاً إلى ضرورة رفع حالة الطوارئ عن البلاد.


وطالب السيد بتسلم السلطة للجيش حال تنحى الرئيس مبارك عن الحكم لعدم تطابق شروط تولى الحكم على غيره، داعياً إلى ضرورة حماية البلاد من التفسخ والتدخل الأجنبى لحماية مطالحها فى المنطقة.


وحذر السيد من دخول القوات متعددة الجنسيات الموجودة بسيناء لضبط الإيقاع الأمنى فى البلاد حال تصاعد وتيرة الفوضى والاضطرابات التى تهدد مصالحها فى مصر والتى يأتى فى مقدمتها حركة التجارة العالمية فى قناة السويس.


ونصح السيد الحكومة بعمل أماكن موسعة للتظاهر لإخلاء ميدان التحرير لعودة الحياة إلى طبيعتها.



المصدر: اليوم السابع