رويترز: غزة تزود المصريين على الحدود بالغذاء

السبت، 5 فبراير 2011 - 16:41

رفح - عبد الحليم سالم

قالت مصادر لوكالة رويترز اليوم، السبت، إن المصريين المعزولين على حدود قطاع غزة بسبب الاضطرابات الداخلية المستمرة منذ عشرة أيام يحصلون على الخبز وغيره من إمدادات السلع الغذائية الأساسية من القطاع الذى عادة ما يكون متلقياً للمساعدات الغذائية.

وأضاف مصدر فى مدينة رفح الحدودية لـ رويترز اليوم، أن قوات الأمن التابعة لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) التى تحكم قطاع غزة تزود المصريين بالإمدادات منذ ثلاثة أيام.

وقالت مصادر فى رفح، إن منطقة شمال سيناء متوترة، وذلك فى ظل الاحتجاجات الحاشدة المطالبة بتنحى الرئيس حسنى مبارك، ويسيطر بدو على كثير من الطرق بعد اشتباكات مسلحة مع الشرطة المصرية.

وقالت المصادر، إن تجاراً فلسطينيين فى غزة يقومون أيضاً بتهريب خضراوات وبيض وغيرها من المواد الغذائية إلى مصر، حيث نفدت السلع من المتاجر بعد انقطاع الإمدادات بسبب الاضطرابات، مما يعكس تغير اتجاه التدفق المعتاد للسلع.

وعززت قوات الأمن التابعة لحماس وجودها على الحدود وفى منطقة الأنفاق التى تستخدم لتهريب السلع إلى القطاع لمنع أى انتهاك لخط الحدود، ولا يسمح بالتصوير الفوتوغرافى أو التلفزيونى.

يذكر أن إسرائيل تفرض حصاراً على القطاع منذ أكثر من ثلاث سنوات ويعتمد نحو نصف سكانه على منح الأمم المتحدة من المواد الغذائية الأساسية.