الصحة: المستشفيات استقبلت 1200 مصاب خلال أحداث التحرير


السبت، 5 فبراير 2011 - 23:33

د. أحمد سامح فريد وزير الصحة
(أ. ش. أ)

أعلن الدكتور أحمد سامح فريد، وزير الصحة، أنه سيتم إصدار بيان شامل عن أحداث المظاهرات التى شهدتها البلاد يوضح فيه أعداد المصابين والمتوفيين نتيجة أعمال الشغب فى هذه الأحداث وذلك خلال 48 ساعة.

وقال فريد، فى تصريحات له اليوم السبت، إن إجمالى الحالات التى استقبلتها المستشفيات خلال الأيام الثلاثة الأخيرة من أحداث ميدان التحرير تقدر بنحو 1200 مصاب، وأن المتبقى منهم فى المستشفيات حاليا 111 حالة، كما أنه من المتوقع خروج نصفهم خلال اليومين القادمين.

وأضاف، "أن معظم الإصابات كان يتم إسعافها فى مكان وقوعها ولم يكن هناك حاجة لنقلها إلى المستشفيات، وأن الحالات التى كانت تستدعى هى التى كان يتم نقلها بسيارات الإسعاف إلى مستشفيات المنيرة العام والقصر العينى من جهة مجمع التحرير، وإلى مستشفيات الهلال الأحمر والدمرداش ومعهد ناصر للمصابين من جهة المتحف المصرى".

وأكد وزير الصحة، فى ختام تصريحه، أن الاستعدادات لتوفير كافة التجهيزات والإمدادات تتم بصفة مستمرة فى جميع المستشفيات على مستوى الجمهورية لتوفير الرعاية للمرضى والمصابين.

وكان من المتوقع صدور بيان اليوم من وزارة الصحة يحدد أعداد المصابين والمتوفيين، لكن إجراءات حصر أعداد المصابين مازالت مستمرة فى جميع المحافظات التى شهدت مظاهرات لكى تكون البيانات دقيقة وواضحة وصحيحة