بيريز يشكر مبارك ويحذر من وصول الإخوان للحكم


الأحد، 6 فبراير 2011 - 02:36

بيريز ومبارك
كتب حاتم عطية

نقلت وسائل الإعلام الإسرائيلية الشكر الذى وجهه الرئيس الإسرائيلى شيمون بيريز للرئيس مبارك، لأنه تدخل لحقن دماء المصريين ومنع نشوب حرب أهلية بمصر، هذا بجانب تحذير بيريز من وصول الإخوان المسلمين فى مصر إلى الحكم.

وذكرت صحيفة هاآرتس والإذاعة الإسرائيلية، أن الرئيس الإسرائيلى شيمون بيريز تعمد خلال الكلمة التى ألقاها فى مؤتمر اللوبى المؤيد لإسرائيل فى أوروبا، الذى عقد فى القدس، بتوجيه جزيل الشكر إلى الرئيس مبارك لتدخله الأخير الذى حال دون وقوع حرب أهلية بين المصريين المعارضين لحكم مبارك وبين المؤيدين للرئيس، وهذا التدخل الذى حافظ على أرواح الكثير من المصريين.

كما أعرب بيريز عن تقديره وشكره للرئيس مبارك بسبب دوره الكبير فى دعم وإرساء الاستقرار بين مصر وإسرائيل فى أعقاب اتفاقية السلام التى وقعت بين الجانبين عام 1978، هذا بجانب دور الرئيس مبارك فى دفع عملية السلام فى كثير من الدول المتواجدة بمنطقة الشرق الأوسط.

وأخيرا حذر الرئيس الإسرائيلى شيمون بيريز من خطورة وصول جماعة الإخوان المسلمين إلى سدة الحكم فى مصر، مؤكدا أن الإخوان المسلمين سوف يتسببون فى فقدان مصر للسلام، ولن يجلبوا الاستقرار والسلام إلى بلادهم والدول المحيطة بالمنطقة، حتى ولو تم انتخابهم بشكل ديمقراطى.