تثبيت 95 ألف شاب من العمالة المؤقتة بوزارة الزراعة

الثلاثاء، 8 فبراير 2011 - 14:49

الدكتور أيمن أبو حديد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى
(أ.ش.أ)

أعلن الدكتور أيمن أبو حديد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، أنه بعث خطاباً اليوم لوزير المالية الدكتور سمير رضوان للعمل على حل مشاكل الشباب وعلاج مشكلة البطالة وتثبيت العمالة المؤقتة بالوزارة، والتى يقدر عددهم بنحو 95 ألف شاب.

وأشار، فى تصريحات له اليوم، الثلاثاء، أن من بين هؤلاء الشباب الذين تم تثبيتهم 602 حاصلين على درجة الدكتوراه والماجستير بمركز البحوث الزراعية ومركز بحوث الصحراء، وقد مضى عليهم أكثر من 10 سنوات، ولم يتقاضوا عقودهم التدريبية منذ 5 سنوات.

وأكد أبو حديد أنه تحقيقاً لاستقرار هؤلاء الشباب وتشغيلهم طلب الوزير فى مذكرته من وزير المالية تدبير المبالغ اللازمة لعمل عقود تأمين شاملة تبلغ تكلفتها نحو 581 مليون جنيه سنويا.

وقال: "إنه يمكن جدولة هذا المبلغ لنبدأ بالعاملين فى ديوان عام الوزارة ومركز البحوث الزراعية ومركز بحوث الصحراء وجهاز تحسين الأراضى، مشيرا إلى أن عدد العاملين فى هذا المكان 11 ألفاً و105 باحثين وعمال بتكلفة حوالى 80 مليون جنيه كمرحلة أولى".

وأضاف أبو حديد :"إن المذكرة تتضمن تدبير الدرجات البحثية بمركزى البحوث الزراعية ومركز بحوث الصحراء وعددهم 602 باحث".

ومن ناحية أخرى، أكد أبو حديد أنه من المنتظر إعلان سعر استلام القمح من المزارعين لهذا العام على أساس 350 جنيهاً للأردب أى بزيادة 30 جنيهاً عن السعر المحدد من قبل، على أن يكون التوريد وفقاً للحصر الفعلى للمساحات المنزرعة بواسطة الجمعيات التعاونية الزراعية، على أن يتم تسليم هذا الحصر لبنوك التنمية والائتمان الزراعى لاستلام القمح من المزارعين وفقاً لهذا الحصر.