اكتمال نصاب حملة توقيعات لسحب الثقة من نقيب الصحفيين

الثلاثاء، 8 فبراير 2011 - 15:52

مكرم محمد أحمد نقيب الصحفيين
كتبت سهام الباشا

جمع الصحفيون توقيعات على حملة لعقد جمعية عمومية طارئة لأعضاء النقابة لسحب الثقة من النقيب مكرم محمد أحمد ومحاسبة أعضاء المجلس على أدائهم فى ظروف ثورة الشعب المصرى والاعتداءات التى وقعت على الصحفيين، حيث وصل عدد الصحفيين الموقعين على البيان داخل النقابة حتى الآن إلى أكثر من 150 صحفيا، فضلا عن حملة التوقيعات التى تتم داخل المؤسسات الصحفية، وقرر الصحفيون تقديم طلبهم إلى مجلس النقابة لعقد جمعية عمومية طارئة خلال أسبوع على الأكثر.

ومن جانبه، قال يحيى قلاش عضو مجلس النقابة إن عدد التوقيعات تجاوز النصاب القانونى اللازم لعقد جمعية عمومية طارئة والذى يتطلب مائة عضو فقط، وفقا لنص المادة 32 من قانون نقابة الصحفيين رقم 76 لسنة 1970.

كما شكل الصحفيون لجنة باسم السكرتارية والمتابعة تسعى إلى متابعة نشاط النقابة وأداء أعضاء المجلس وموقفها من الاعتداءات التى تتم على الصحفيين، وتتكون اللجنة من عدد من الصحفيين هم: محمد منير، قطب العربى، هشام فؤاد، رشا عزب، محمود عطية، كارم يحيى، بهيجة حنا، عادل سعد، محمد غزلان، صبرى عشماوى،عمرو عبد الغني.

كما أسس الصحفيون مركزا إعلاميا داخل النقابة يعمل على مدار 24 ساعة لخدمة الصحفيين ومدهم بكافة الأدوات اللازمة لكتابة موضوعاتهم الصحفية وإرسالها إلى مؤسساتهم.

كما قرر الصحفيون البدء فى حملة تبرعات مادية لتوصيلها إلى المتظاهرين لتبدأ الحملة عملها خلال الساعات القادمة.