ننشر قوائم وصوراً جديدة لشهداء ومصابى ومعتقلى ثورة الغضب

الخميس، 10 فبراير 2011 - 18:33

جانب من شهداء ثورة 25 يناير
كتبت - أميرة عبد السلام

حصل "اليوم السابع" على مجموعة جديدة من القوائم والصور الخاصة بشهداء ومصابى ومعتقلى ثورة الغضب صادرة عن جبهة الدفاع عن متظاهرى مصر، فى ظل استمرار تعمد وزارة الصحة تعطيل إصدار القوائم النهائية للمصابين والشهداء الذين سقطوا حتى الآن.

فى المقابل تلقى "اليوم السابع" العديد من الاتصالات الهاتفية من أهالى متغيبين منذ يوم 25 حتى الآن، ولم يعودوا أو يجروا اتصالات هاتفية بذويهم.




القائمة الأولى والتى أعدها جبهة الدفاع عن متظاهرى مصر تضم أسماء 188 شهيدا، ومنهم 6 شهداء مازالوا مجهولين الهوية موزعين جميعا على محافظات القاهرة والإسكندرية ودمياط والسويس وسيناء والمنصورة وبورسعيد هذا، وقد وضحت القائمة أيضا اسم الشهيد ومكان استشهاده وسن تقريبى لبعض الشهداء وتاريخ كل من الوفاة والإصابة وشكلها ومن الجهة المسئولة عليه.

أما قائمة المصابين فتحتوى على 100 مصاب من 5500 مصاب مازالوا فى محتجزين فى المستشفيات حتى الآن من بينهم مسعف فى حالة خطيرة معظمهم فى القصر العينى كما توضح القائمة، مشيرة إلى اسم المصاب ومكانه وتاريخ ومكان إصابته.




كما حصل "اليوم السابع" على قائمة تضم 74 مختفياً ومعتقلا منذ يوم 25 يناير حتى الآن، ووضحت القائمة أجواء الاختفاء وطريقة الاتصال بذويهم، بالإضافة إلى الاسم والسن وسبب الاختفاء.




وحصل "اليوم السابع" على صور لشهدين فى أحداث الغضب لم يستدل عليهم حتى الآن وننشرهم فى محاولة للوصول إلى ذويهم. الشهيد الأول موجود فى مستشفى الهلال، والثانى فى مستشفى السويس العام، ولم يتم تسليم جثمينهم حتى الآن. أما الصورة الثالثة فهى لمصاب معاق زهنيا موجود فى القصر العينى ولم يستدل عليه حتى الآن.