نصائح محشش


النسيان نعمة إلا في تذكر باسوورد ايميلك، والوقت من ذهب إلا إذا كان لديك ساعات انتظار لرحلة متأخرة في مطار جدة، وهمّ العمار والبنيان أكبر من هم العرس، ووجع الضرس يهون عند وجع القلب من مناظر أطفال المناديل عند الإشارات.

الحب من أول نظره وبعدها ليزك بالتأكيد لتصحيح النظر، والعالم اليوم قرية صغيرة إلا في نظر البريد السعودي، ووراء كل رجل عظيم اليوم امرأة وأهلها، وضاقت فلما اشتدت حلقاتها تشتري بالتقسيط فتختنق.

لا تسرع يا بابا ماما تأخذ غيرك، وكلما ازدادت معرفتي بالناس كلما ازددت حبا للكتب، ومن راقب الناس هانت عليه مصايبه، وعلى أي حال كل ما يعجبك ووافق عليه الأطباء باستثناء دجاج الوطنية، ومن طلب العلا اليوم سهر مع الكبار، وإن لم تكن معي فأنت تعمل في قناة الجزيرة، ، وإن لم تستح فأنت من منسوبي المرور.

مصائب قوم عند قوم فوائد بنكيه، ولو دامت لغيرك كرئيس النصر فلن تزول عنك، والسوني في الصغر كالنقش على الحجر، ولكل داء دواء إلا إجراءات البلديه، وإن صفا لك زمانك فاشرب من مياه التحلية فاليوم يا أخي البلاش وغدا الله أعلم، ولا تسأل مجربا فلو كان حكيما ما وقع، واسأل طبيبا شهادته غير مزوره، ومن حفر حفرة لأخيه يشكر عليها إذا كانت تمديدات الهاتف، ويخلق من شبه نوال الزغبي أربعمائة مراهقة.

تذكر دائما أنه اذا كان حبيبك عسل حلله في المختبر خوف الغش التجاري، ومشوار الألف ميل يبدأ بالتعيين في القرى، أما الشرطة فهي في خدمة الشعب ما داموا لا يبلغون عن سرقة السيارات، وصاحب البالين كذاب أما ثلاثة فموظف حكومي، ورحم الله امرئ عرف سعر صرف العملة الصعبة، ومن نكد الدنيا على المرء أن يرى أمريكا ما من صداقتها بد