"رضوان" يطالب بريطانيا بدعم مطالب مصر بالإعفاء من الديون

الثلاثاء، 22 فبراير 2011 - 13:49

وزير المالية الدكتور سمير رضوان

كتبت منى ضياء


جددت الحكومة المصرية مطالبها بالإعفاء من الديون لدى الاتحاد الأوروبى أمس، وذلك خلال اللقاء الذى جمع وزير المالية المصرى الدكتور سمير رضوان، باللورد ستيفن جرين وزير التجارة والاستثمار البريطانى والوفد المرافق له، والمكون من 15 من كبار رجال الأعمال العاملين بالقطاعات الاقتصادية المختلفة، وكذلك نظم التعليم والإدارة.

وبحث وزير المالية مع الوزير البريطانى إمكانية تعزيز بريطانيا لمطالب مصر بالإعفاء من الديون لدى الاتحاد الأوروبى، أو على الأقل الإعفاء من فوائدها، ودعا رضوان مجتمع الأعمال البريطانى إلى زيادة استثماراته بالسوق المصرية.


وأكد رضوان أن الحكومة مستمرة فى تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية التى بدأتها مصر منذ عام 2004، والتى أسهمت فى زيادة معدلات النمو الاقتصادى إلى أكثر من 7% قبيل الأزمة المالية العالمية، مع مراعاة جانب العدالة الاجتماعية.


وأشار رضوان إلى أن سياسة الحكومة المصرية فى الفترة الحالية تركز على محورين أساسيين، هما مواجهة الآثار الاقتصادية للأزمة الراهنة سواء بتعويض المنشآت التى تضررت بسبب الأحداث أو المواطنين الذين فقدوا أعمالهم.


أما المحور الثانى لسياسة الحكومة، فيركز على استعادة النمو السريع للاقتصاد المصرى، وإيجاد فرص العمل، وخاصة لشباب مصر وذلك من خلال برنامج قومى للتشغيل والدخول.


وأكد وزير التجارة والاستثمار البريطانى أن العمالة المصرية ماهرة، وأن هناك تفكير جدى فى التوسع فى الاستفادة منها فى استثمارات ومشروعات الشركات البريطانية فور استقرار الأوضاع فى مصر.


وأضاف الوزير أن بريطانيا تعد أكبر شريك استثمارى وتجارى لمصر، كما أن السائحين البريطانيين يأتون على رأس قائمة السائحين القادمين لمصر، مشيراً إلى أن بلاده لم تصدر حظراً على حركة السفر أو السياحة لمصر نتيجة الأحداث الأخيرة وقد تلاحظ عودتهم إلى منتجعات شرم الشيخ.


وأكد ثقة الحكومة البريطانية فى سرعة استعادة مصر لاستقرارها السياسى والاقتصادى وسمعتها بأنها واحة الأمان.





المصدر:اليوم السابع