حالة تأهب قصوى للقوات المسلحة لاستعادة الجالية المصرية فى ليبيا

الثلاثاء، 22 فبراير 2011 - 19:53

المشير طنطاوى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة

كتب دندرواى الهوارى


أكد المجلس الأعلى للقوات المسلحة قيامه بعدد من الإجراءات اللازمة لتأمين وإغاثة المصريين بالجماهيرية الليبية، على إثر أحداث الثورة و"المجازر" التى يرتكبها النظام الليبى ضد المتظاهرين.

وأوضح المجلس فى رسالته العاشرة التى نشرها منذ قليل على صفحته على موقع التواصل الاجتماعى "الفيسبوك" أن عدد المصريين الذين وصلوا إلى المنفذ البرى بالسلوم حتى صباح اليوم الثلاثاء، بلغ 8682 مصريا، وعدد 235 من الجنسيات الأخرى.


وأوضح أنه من هذه الإجراءات، وضع طائرات النقل بالقوات الجوية فى حالة تأهب بمطار مرسى مطروح استعداداً للتوجه إلى الجماهيرية الليبية حال سماح الظروف الفنية للمطارات الليبية بذلك.


كما أكد المجلس على توفيره للرعاية الإدارية والطبية للمصريين العائدين من ليبيا، مع توفير وسائل النقل المختلفة لنقلهم من الحدود المصرية الليبية إلى القاهرة، وحرص المجلس على تأكيده توفير مجموعة من سيارات الإسعاف المجهزة لمواجهة أية حالة طوارئ.


كما أشار المجلس فى بيانه رقم 11 إلى رجائه من العائلات المصرية المحاصرة فى مدينة غدامس الليبية على الحدود الجزائرية موافاتهم بأرقام تليفوناتهم للاتصال بهم، وتوجيههم إلى الحدود الجزائرية لإنقاذهم، ويتم الآن إنهاء جميع الإجراءات مع السلطات الجزائرية الشقيقة، ويتم تلقى الاستغاثات على نموذج الصفحة على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك".








المصدر:اليوم السابع