10 أطعمة تساعد النساء على التركيز





تميل النساء إلى القيام بالعديد من الأدوار: الأم، الموظفة المهنية، الزوجة، الإبنة الحنونة. لكن مهما كان نوعها نشاطها، الحصول على القليل من الدعم للحفاظ على مستوى تركيز جيد يمكن أن يساعد في تحقيق الإنجازات. ويمكن أن يكون الدعم ببساطة تناول أنواع معينة من الأطعمة المفيدة للدماغ! من التوت الأزرق إلى القرنبيط.







الكافيين.

القليل من الكافيين يحسن من قدرتك على التركيز؛ ولكن بإعتدال. الإفراط في تناول الكافيين يسبب القلق وعدم القدرة على التركيز.




السكر.

ملعقة سكر واحدة يمكن أن تعطي دماغك الدفعة التي تبحثين عنها، بالرغم من أن التأثيرات قصيرة الأجل. تناول وجبة خفيفة حلوة وطبيعيا مثل الفواكه الطازجة، أو كربوهيدرات الحبوب الكاملة مثل الباستا يحسن من فطنتك بدون زيادة الوزن.







السمك.

السمك غني بالأحماض الدهنية الأوميغا -3 وتناوله مرتين في الإسبوع يعطي دماغك الفيتامينات الضرورية للنمو والتطور بشكل صحيح. اختاري نوعا لا يحتوي على الزئبق، مثل السلمون والرنغة.





التوت الأزرق.

يساعد على حماية دماغك من المرض وخرف النسيان. تناولي هذه الثمار وحدها أو مع اللبن الرائب.






الذرة الصفراء.

إضافة أطعمة للمساعدة على التركيز يمكن أن تكون بسهولة البوشار. البوشار غني بفيتامين ب 6 و ب 12، وإي، ويساعد البوشار على تحسين قدرتك على التركيز بالإضافة إلى القوة والذاكرة.







الأفوكادو.

هذه الفاكهة الدهنية لا تساعد على خفض الكولوستيرول السيئ فقط بل وتقلل من خطر تعزيز الترسبات في مجرى الدم وتثير قوة دماغك، كما أنها غنية أيضا بالأحماض الدهنية الأوميغا -3. الأفوكادو بديل عظيم للمأكولات البحرية لأولئك الذين لا يحبون السمك.








المكسرات والبذور.

حفنة من المكسرات غير المملحة أو البذور غنية بمانعات التأكسد والبروتين الضروري للدماغ. المكسرات والبذور يساعدان على حماية الدماغ من تراجع الوظائف الإدراكية.




الخضار الورقية الخضراء.

تناول الخضار الورقية الخضراء مثل السبانخ والقرنبيط واللفت والبقدونس والكرنب الصغير والسلق يحافظ على حدة التفكير، بفضل الكمية العالية من حامض الفوليك.



الفطور قليل السعرات.

لتحسين مدى إنتباهك، وزيادة الوقود في الصباح تناول وجبة الفطور. تأكدي من تناول الثمار ومنتجات الألبان والحبوب الغنية بالليف والمستوى المنخفض من السعرات الحرارية.



الملاحق.

إذا لم تتمكني من الحصول على كمية كافية من الثمار والخضار في حميتك اليومية، استشيري الطبيب لزيادة ملاحق إلى حميتك. الفيتامينات التي تزيد من قدرة الدماغ مثل ب، ج، إي، ومواد مغذية مثل بيتا كاروتين، المغنيسيوم، الجينسنغ وجينغو يعتقد بأنها تساعد على تحسين ذاكرتك وقدرتك على التركيز.