بالصور.. استبعاد جمعية جيل المستقبل نهائيا من جامعة القاهرة


السبت، 5 مارس 2011 - 16:11
مسئولو جامعة القاهرة يزيلون إحدى إعلانات جمعية جمال مبارك

كتب محمد البديوى

أزال مسئولو جامعة القاهرة اليوم، بقايا جمعية جيل المستقبل، والتى يرأسها جمال مبارك ابن الرئيس المخلوع، وقام الموظفون اليوم بخلع لوحتين للجمعية من داخل مقر معهد الدراسات التربوية الذى يحتل الآن مكان الجمعية بالجامعة.

وقررت إدارة المعهد برئاسة الدكتور سامى نصار عميد المعهد استغلال إمكانات الجمعية واستخدامها لصالح جامعة القاهرة لحين ظهور جهة مختصة لها الحق فى الحصول على "العهدة" الموجودة من كمبيوترات وأجهزة.

قال الدكتور سامى نصار عميد المعهد، إن الجمعية كانت تحتل ثلثى المعهد، بناء على بروتوكول للتعاون تم فى 2002، وتم اختيار مقر المعهد لأنه مبنى جيد، مضيفا أنه بعد 25 يناير الجارى اتفق مع الدكتور حسام كامل رئيس الجامعة على عودة الجزء الخاص بالجمعية من جديد إلى معهد الدراسات التربوية.

أكد "نصار" على أنه قبل استلامه مقر الجمعية جاءت سيارتان، وقامتا بتحميل ملفات وأوراق وأجهزة من داخل المبنى، وأنه رفض استلام مقر الجمعية إلا من خلال محاضر ولجان من الشئون القانونية ومن المخازن والمشتريات، بحيث يتم تسليم الأجهزة فى حال وجود جهة صاحبة الحق فيها.

ولفت "نصار" إلى أن "احتلال" الجمعية لمقر المعهد أثر فى السنوات الماضية على الدراسة به، لعدم توافر أماكن للمحاضرات، مما كان يضطره إلى الاستعانة بمبانى فى الجامعة من أجل استمرار العملية الدراسية بالمعهد الذى وصل عدد طلابه العام الحالى إلى 6500 طالب.



























المصدر:اليوم السابع