شهود عيان يروون تفاصيل احداث البلطجة بجامعة القاهرة






كتب ـ محمد أبوضيف :
روي مجموعة من طلاب جامعة القاهرة تفاصيل احداث البلطجة التي شهدتها الجامعة الاحد .
وقال الطالب محمد علوي تواجد شخصين بساحة كلية الآداب الاحد ويبدو علي وجوههم اثار المخدر و يحملون السلاح الابيض وهددوا احد زملائنا، وعندما قمنا بمحاولة الدفاع عنه قاموا برش سبراي " سلف دفنس " علي وجوهنا مما دفعنا للاشتباك معهم وادي ذلك لإصابة ثلاثة من الطلاب وقاموا بمطاردتهم حتي خرجوا من الجامعة واواضح انهم اثنان من بلطجية بين السرايات .

طلاب جامعة القاهرة

واشار الطالب بكلية الآداب بهاء حسن الى انه تعجب تماما من موقف الامن الذي بمجرد ان هدده البلطجية بالسلاح قاموا بترك الابواب وفروا هاربين من امامهم فهرب البلطجية واوضح بهاء انهم قاموا بتنظيم ما اسموه " اللجنة الطلابية للدفاع عن الجامعة " لحماية الجامعة وطلابها في الوقت التي لا تستطيع الجامعة الدفاع عن ابنائها .
واكد الطلاب ان المعركة مع البلطجية بدأت في ظل احداث المظاهرات التي تطالب برحيل رئيس الجامعة كما أن كل ذلك وقع في ساحة كلية الآداب مما ادي إلي عدم رؤية الاحداث من جانب الكثير من الطلاب الذين شغلتهم في المقام الاول احداث المظاهرات واشتركوا فيها .


طلاب جامعة القاهرة

وتساءل الطالب احمد مصطفي كلية أداب " هل تلك الأحداث تدعونا لحمل الاسلحة والدفاع عن الجامعة ؟؟؟ مؤكدا ان العديد من الطلاب بعد تلك الاحداث اتوا اليوم مسلحين للدفاع عن انفسهم وزملائهم مبررين ذلك بان الجامعة والأمن الخاص لا يستطيع الدفاع عنهم "
وقالت الطالبة مها صلاح الدين ان تلك الاحداث التي هي رسالة من امن الدولة ليقول لنا تلك نتيجة الثورة مؤكده ان تلك الاحدث احد مظاهرة محاولة تطبيق الثورة المضادة للثورة المصرية التي قام بها الشباب .

طلاب جامعة القاهرة

وأكد مصدر مسئول بجامعة القاهرة، رفض نشر اسمه، ان احداث البلطجة التي شهدتها كلية الآداب ظهر الاحد هي جزء من نتائج غياب الامن ليس في الجامعة فقط ولكن غيابة عن مصر بكاملها في ظل الاحداث الاخيرة ، مشيرا عن وجود عدد من الوسائل سيتم الاعلان عنها قريبا لتحقيق الامن بالتعاون بين الطلاب والجامعة ودعا الطلاب للاستمرار في الدراسة بعيدا عن تلك الاحدث التي وعد بعدم تكرارها مرة اخري .
اقرأ أيضا:


المصدر:مصراوي