وزير المالية: نجهز حاليا لمشروع قومى للتشغيل والأجور

الثلاثاء، 8 مارس 2011 - 07:55
د. سمير رضوان وزير المالية
(أ ش أ)


أكد الدكتور سمير رضوان وزير المالية أن الحكومة تتفهم بدرجة كبيرة احتياجات المواطنين برفع الرواتب المتدنية، مشيرا إلى أن بعض تلك المطالب مشروعة، لكن بعضها غير معقول أبدا، ولكن فى النهاية سيتم حل مشكلة الأجور بشكل عاجل، وسيتم توفير فرص عمل للمصريين.

وأوضح رضوان - فى تصريحات خاص للقناة الأولى بالتليفزيون المصرى، أن ربع ميزانية الدولة تقريبا يذهب للأجور، والربع الآخر للدعم، والباقى لخدمة الدين، ونحن فى حاجة إلى وقفة مجتمعية نساعد بها بعضنا البعض لكيفية تدبير الأموال اللازمة، لافتا إلى أننا فى حاجة إلى زيادة الإنتاج فى تلك المرحلة بشدة.

وأشار وزير المالية إلى أنه يجرى حاليا الإعداد لمشروع قومى للتشغيل والأجور، ويتم النظر إلى موضوع الأجور بشكل شامل لأن هناك فوضى حقيقية فى الأجور وتفاوت كبير، وكشف وزير المالية أن تم توجيه الدعوة لمدير عام منظمة العمل الدولية لزيارة القاهرة، ووافق على الزيارة.

ومن المتوقع أن يصل الجمعة المقبلة ليلتقى بالمشير حسين طنطاوى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، والدكتور عصام شرف رئيس الوزراء وعدد من المسئولين، لأن مصر فى حاجة إلى مساعدة دولية لتنظيم موضوع الأجور على وجه السرعة.

وحذر رضوان من توقف عجلة الإنتاج لأن توقف الإنتاج بالفعل يزيد من الأعباء على الحكومة فيما يتعلق بتلبية المطالب المشروعة للمواطنين.


المصدر:اليوم السابع