"والى": لم أعطى تعليمات لنواب الهرم لإرسال جمال لميدان التحرير

السبت، 12 مارس 2011 - 00:49
شريف والى أمين الحزب الوطنى بمحافظة الجيزة سابقا
كتب علام عبد الغفار


أكد الدكتور شريف والى، أمين الحزب الوطنى بمحافظة الجيزة المستقيل، أنه لم يعط تعليمات لكل من يوسف خطاب عضو مجلس الشورى السابق وعبد الناصر الجابرى عضو مجلس الشعب السابق عن الحزب الوطنى بدائرة الهرم والعمرانية، لإرسال جمال أو بلطجية أو مواطنين إلى ميدان التحرير.

وأضاف والى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه لم يتصل بأى نائب آخر من نواب الجيزة سواء شعب أو شورى، لإرسال مواطنين إلى ميدان التحرير، لافتا إلى أن النواب لا يأخذون تعليمات من أمين الحزب الوطنى للمحافظة، وإنما يأخذونها من الأمانة العامة.

وأشار والى إلى أن المكالمة الوحيدة التى تمت كانت مع كل من النائب السابق أحمد سميح عن دائرة الهرم والعمرانية والنائب عمر زايد عن دائرة بولاق الدكرور، بشكل شخصى وليس بصفة أمين الحزب الوطنى، ولم أطلب منهما حشدا للمواطنين، للحضور إلى ميدان مصطفى محمود فى وقفة تضامنية ضد التخريب والبلطجة، وذلك عقب خطاب الرئيس مبارك السابق الذى أكد فيه أنه لن يموت إلا فى مصر فى يوم الأربعاء 2 فبراير.

وأوضح والى أنه لا يعرف أن النواب الذين تم إلقاء القبض عليهم قد تلقوا تعليمات أم لا، وأن الوقفة كانت سلمية وكل الحاضرين رفضوا التوجه إلى ميدان التحرير.

يأتى ذلك عقب إلقاء القبض مساء أمس، الجمعة، على كل من النائبين، يوسف خطاب وعبد الناصر الجابرى عبر قوات مشتركة من الشرطة والقوات المسلحة، بتهمة إرسال الجمال والخيالة لممارسة أعمال البلطجة فى ميدان التحرير.





المصدر:اليوم السابع