توقعات بإفلاس صندوق معاشات "المهندسين" خلال 10 سنوات

الإثنين، 14 مارس 2011 - 17:31
الدكتور حسين العطفى وزير الموارد المائية والرى
كتب وليد عبد السلام


أثارت تصريحات وزير الرى بتكليف الحارس القضائى لنقابة المهندسين بعمل دراسة إكتوارية لرفع المعاشات ردود فعل غاضبة داخل النقابة، حيث قال المهندس عصام بدوى، عضو لجنة الحراسة المستقيل، إن زيادة المعاشات يضر بأموال النقابة ويسهم فى إهدار ما تبقى منها.

وأكد بدوى فى تصريحات لـ "اليوم السابع" أن دخل النقابة من الدمغات لا يتعدى 200 مليون، مشيرا إلى أن الإشتراكات لا تتجاوز 10 ملاين جنيه، لافتا إلى أن المعاش الحالى يقدر بـ 250 جنيه لأكثر من 35 ألف مهندس، وأضاف أن قيمة ودائع النقابة لدى البنوك انخفضت من 1300 إلى 700 مليون.


وتابع بدوى قائلا: "إن إتباع هذه السياسات يؤدى إلى إفلاس صندوق المعاشات وإهدار أمواله خلال الـ 10 سنوات المقبلة"، مشيراً إلى أن الحارس استقطع أكثر من 44 مليون جنيه من قيمة ودائع النقابة لدى البنوك خلال الفترة الماضية، واتهم وزير الرى بتمكين الحارس القضائى من فرض نفوذه على النقابة مطالبا بعزلة.


من جهتة قال المهندس معتز الحفناوى، عضو تجمع مهندسين ضد الحراسة، أن المهندس حسب الله الكفراوى من المقرر أن يلتقى وزير الرى 20 مارس الجارى، لبحث إجراء الانتخابات وعقد جمعية عمومية طارئة لإختيار لجنة تتولى عملية الإعداد للانتخابات.


المصدر:اليوم السابع