1. النوم بإسترخاء
القاعدة الرئيسية للجمال هى النوم بشكل جيد. يبدأ الجلد فى المساء وحتى الساعه الرابعه صباحا بإنتاج كمية كبيرة من هرمون الميلاتونين والذى يعتبر محارب نشط للتوتر. وكلما كان النوم ابكر فى المساء، كلما كان ذلك أفضل للبشرة. النوم جيدا والذهاب إلى الفراش في وقت مبكر يساعد أي امرأة للحفاظ على جاذبيتها لسنوات طويلة.

2. المشكلة الجلدية
إذا كان لديكى سيدتى مشاكل مع الجلد يمكنك إتباع الخطوات التالية قبل النوم: اولا عليكي تنظيف بشرتك ثم وضع معالج حب الشباب على المنطقه التى بها الحبوب، ثم وضع مرطب على الوجه بأكمله.
على أي حال، ليس من المستحسن العلاج الذاتي، وينبغي تعيينه من قبل الطبيب بعد الفحص المناسب.


3. قناع الوجه
يمكنك سيدتى وضع قناع للوجه قبل النوم، لجعل بشرتك تبدو جيده في الصباح. خاصة نوصيكي بالاقنعه المنظفه للبشره، وأقنعة لتورم البشره فإنها تحفز الدورة الدموية.


4. الاسترخاء!
يفضل أخذ حماما دافئا قبل وقت النوم مع وضع خلاصة ملح البحر أو الأعشاب البحرية فى حمامك. وبالمناسبة بعد الحمام هو الوقت المناسب لوضع الكريمات المضادة للسلوليت. تنشط كريمات التخسيس إنتاج هرمون الليباز اثناء الليل وهو عباره عن انزيم مسؤول عن تفتت الدهون و تحللها.


5. اختيار الكريم الليلى للعنايه بالبشره
المرطب هو الخيار الافضل للعناية بالبشرة وذلك لأنة يعمل على ملئ الخلايا به و تقويتها و تحسينها. مع ذلك لا ينبغي إستخدام المرطب الخاص بالنهار مهما كان جيدا للترطيب بالليل وذلك لأن الكريم النهارى يقوم بحماية البشرة أما الكريم الليلى فهو يعالجها. وبذلك تصبح تركيبة البشرة أكثر كثافه وأسمك بسبب التشبع بالفيتامينات والعناصر المكونة للبشرة.


ما لا يجب عمله اثناء الليل:
يجب عليكى سيدتى عدم وضع طبقات سميكة من الكريم الليلى. فقاعدة “الأكبر هو الأفضل” في ما يتعلق بالكريم الليلى ليست صحيحه. حيث ان الطبقات الكثيفه من الكريم تتحول الى قناع و بهذا لا يستطيع الجلد ان يتنفس فتتدمر الانسجه والتنظيم الحرارى. يمكننا تشبيه تأثير ذلك بتأثير دفيئة مع الرطوبة والحرارة التي لا يمكن الهروب منها.
ولجعل الكريم الليلى يعمل على أكمل وجه، عليكي تنظيف البشرة جيدا ثم وضع طبقة رقيقة من الكريم قبل الذهاب للنوم بنصف ساعة ثم ازالته بعد خمس دقائق بمنديل جاف

منقول