حمدى الطحان يرفض منصب رئيس الحزب الوطنى خلفاً لـ"مبارك"

السبت، 26 مارس 2011 - 12:41
حمدى الطحان عضو مجلس الشعب السابق
كتبت إحسان السيد


أكدت مصادر بالحزب الوطنى، أن حمدى الطحان عضو مجلس الشعب السابق، رفض عرضا قدمه الدكتور محمد رجب الأمين العام للحزب الوطنى، لرئاسة الحزب ليكون خليفة للرئيس محمد حسنى مبارك الرئيس السابق للحزب الذى أعلن خلو منصبه.

وأوضحت المصادر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن "رجب" اتصل هاتفيا بالنائب السابق حمدى الطحان يعرض عليه التفكير فى رئاسة الحزب الوطنى خلال الفترة المقبلة، ليتقدم بالترشح فى المؤتمر الاستثنائى الذى سيعقده الحزب الشهر المقبل لاختيار "خليفة مبارك"، باعتباره – أى الطحان- أحد الوجوه المشرفة للحزب والتى تتمتع بشعبية كبيرة بين المواطنين، ولأنه معروفا بمواقفه الإيجابية والمضادة لسياسات الحزب والحكومة خلال الفترة الماضية.

من جانبه قال الدكتور محمد رجب لـ"اليوم السابع": "إن الحزب يدعو كل قياداته الجيدة والمميزة والمحترمة، للعودة والتواجد بين صفوف الحزب خلال الفترة المقبلة، كما يطالبهم بالتقدم للمواقع القيادية المتميزة وعلى رأسها رئاسة الحزب".

فيما أكد حمدى الطحان فى اتصال هاتفى مع "اليوم السابع"، أن الفترة الماضية شهدت نوعا من "الإلحاح" من جانب بعض القيادات بالحزب الوطنى تطالبه بعودة لصفوف الحزب مرة أخرى، قائلين له: "مكانك محفوظ وفى انتخابات لرئاسة الحزب وممكن تتقدم لها".
وأضاف "الطحان": "لن أضع نفسى فى مكان أدافع فيه عن نفسى وعنهم، فموقفى من الحزب كان واضحا، وأننى أرفض كل ما لا يتفق مع صالح مصر وقد أعلنت هذا الموقف منذ أن وضعت قدمى فى المجلس".

وتساءل:" ما الذى يجبرنى أن أدخل الحزب مرة أخرى، بعدما قررت عدم خوض الانتخابات البرلمانية الماضية، للدفاع عن هذا الكم من الفساد لبعض أعضاءه، فى حين أننى كنت من أكثر المطالبين بمحاسبة القائمين على الفساد السياسى فى مصر؟، لذلك رفضت أى موقع قيادى فى الحزب أيا كان حتى لو كتبولى الحزب بالملك".



المصدر:اليوم السابع