كيف تكسب الفتاة ثقة أهلها
هنالك ما لا يعجُبني إطلاقا ما يحصل عند بعض العائلات الغريبة وعدم تصديق ذلك في معاملتهم لبناتهم وعدم تواجد الثقة التي هي أساس حياة بناء الفتاة في حياتها لمستقبلها.

الفتيات بحاجة إلي أن تكسب ثقة أهلها بشتئ الطرق ولكن يوجد في قلبها بعض الخوف من ذلك عزيزتي الفتاة إلأيك الخطوات التي تجعلك تكسبي ثقة أهلك بكل سهولة:


اجعلي لكل شخص في البيت عبارة عن موضوع جميل تحكين له عن أجمل ما ترغبين في حديثه وان تجعلي مكانتك وشخصيتك كما هي دون خوف او تردد.


قومي بأفعال على ارض الواقع و ملامسات
تبرهن لكل من حولك انك انسانه مصدر ثقه ولا تجعلي من نفسك دمية يتلاعب بها .


تقريب وجهات النظر فيما بينك وبين أهلك بمعنى تطرحين ما تريدين ويطرحوا ما يريدون والإختلاف في الرأي لا يفسد في الود قضية.


قد يكون والديك في حالة من النفسية المتعصبة يتوجب عليك مراعاة ذلك قليلا وبعدها تفضلي بما لديك .


والدتك تقرأ الكثير عن مأسي الفتيات من القصص وغيرها الواجب عليك أن تجلسي مع والدتك وتحكي وتتناقشي معها في امورك الخاصة والعامة .


تقدير مشاعر اهلك ومراعاة كل ما يخطر على بالهم حتى تتمكني من لملمة الموضوع .


الخوف يزيد لدى والديك لذيك أخذري الخوف يدل على ان تصرفاتك فيها بعض الشي المخوف فراجعي ذلك قبل فوات الاوان.



رددي دائما في نفسك وكانك تقولي لهما

" أنتما لا تحتاجان لوضع هذه القيود وإصدار التعليمات، فأنت دائماً مبادرة بالصواب " .

حاولي تجنب العناصر المتهورة من الصديقات ، واجعلي علاقتك بهن سطحية.


- تجنبي الأوضاع الخاصة التي تزيد من مخاوفهما.


- تجنبي اغلاق غرفة نومك على نفسك بشكل كامل بل اغلقيه نصف غلقه و اتركي جزء منه مفتوح .


- لا تجلسي في التواليت لفترات طويلة دون داعي .

- اذا حدث و اجبتي على التليفون و كان يوجد شخص يعاكس او احد لا تعرفيه كوني قوية الشخصية و لا تخافي ان يشكوا فيك و قومي فوراً بطلب مساعدة احد من اهلك للرد على المتصل .



- اهم شىء الحرص على ان تكوني متميزة في دراستك سواء مدرستك او كليتك فالفشل الدراسي قد يكون علامه عند الاهل ان يوجد شىء يعطل البنت عن النجاح فتظل الشكوك تحوم و اول ما يفكرون فيه " لعلها على علاقة حب مع ولد صغير !! "



- كوني دائما مؤدبة و حسنة الخلق مع والدتك ووالدك , تادبي في الفاظك معهما حتى لو ضغطوا عليك او ضايقوكِ .


- اذا خرجتي و كان يسمح اهلك بالخروج مع صديقاتك فاذهبي للمكان الذي اخبريتهم بوجودك فيه و اذا حددوا لك معاد للعودة فاحترمي هذا الموعد و لا تتاخري عنه لا دقيقه و لا دقيقتين .



- حاولي ان تعودي للبيت فتتحدثي مع والدتك عن ما حدث او ما عرفتيه او سمعتيه , و اذا كان في مدرستك قصص و حكايات للبنات و انتي تساهمي في حل المشكلات فعرفي والدتك بقصة من هذة القصص و كيف كان ردك و تصرفك لمساعدة زميلتك فتنتبه والدتك انك عاقلة و تعرفين كيف تحلين المشكلات و هذا هو المنفذ الناجح و المجرب لاقامة علاقة ثقة بينك و اهلك
العشرون:


- لا تتكلمي في الهاتف بصوت خافت و دائما احرصي ان تتكلمي بصوت مرفوع يوضح لهم ماذا تقولي و مع من تتكلمي ؟


- لا داعي للرموز في الكلام بينك و بين صديقاتك البنات , و تذكري امك كانت مراهقة و في مثل سنك و هى لديها الخبره الكافية لتفقس فوراً حركاتك و لعبك !!!!


- ارتدي الملابس المحتشمة و ابتعدي عن كل ما هو متكلف و غريب .


- تجنبي الاغاني و مشاهدة افلام الحب و الغرام ! لان الاهل دائما ما يربوط بينها و بين حالتك النفسية و المزاجية و تصل لاهلك انها خاصة بك و بحالتك العاطفية فيثورون عليكِ و يبدئون في الشك و القلق فاقطعي هذا الحبل خاصة ان الاغاني ليس منها اي فائدة غير حكمها الشرعي المعلوم !




في نهاية هذا الموضع أود أن أشير يا غاليتي بأنك محل للثقه وأهلك بكل تأكيد سيثقون فيك مهما طال الزمان ولكن حاولي ان تنفذي جميع تلك النقاط التي بالاعلى وجعل طريقك بسعادة دائمة وثقه دائمة.