مساعد وزير الدفاع: لا مانع من وجود مرجعية دينية للحزب

الثلاثاء، 29 مارس 2011 - 00:34
اللواء ممدوح شاهين مساعد وزير الدفاع للشئون القانونية والدستورية
كتب أحمد حسن


قال اللواء ممدوح شاهين مساعد وزير الدفاع للشئون القانونية والدستورية إنه تم حذف بعض البنود والعبارات من قانون الأحزاب السابق بشأن تأسيس الأحزاب، لافتاً إلى أن القانون الجديد سيسمح بتأسيس الحزب بعد ثلاثين يوما من التقدم للجنة شئون الأحزاب بأوراق الحزب، والتى من المقرر أن تصدر اللجنة قرارها بالموافقة على هذا الحزب، فى خلال ثلاثين يوما.

وأشار شاهين إلى أن اللجنة تصدر قرارها برفض الحزب خلال ثمانى أيام من التقدم بالأوراق إليها، قبل تجاوز المدة، وإذا لم تصدر اللجنة قرارها بشأن القبول أو الرفض خلال ثلاثين يوما سيكون الحزب قائماً بالقانون.


وأضاف شاهين فى مداخلة تليفونية لبرنامج "على الهوا"، والذى يذاع على قناة أوربت، أن شروط تأسيس الحزب هى أن لا يقل الأعضاء المؤسسون عن 5 آلاف عضو من خلال 10 محافظات، بحيث لا يقل عن 300 عضو من كل محافظة، على أن ينشر أسماء تلك الأعضاء فى صحيفتين واسعتى الانتشار.


وطالب مساعد وزير الدفاع للشئون القانونية والدستورية بضرورة التفرقة بين الحزب ذا المرجعية الدينية، وبين إنشاء الحزب على أساس دينى، مشيراً إلى أنه لا مانع أن يكون للحزب مرجعية دينية، واصفاً المرجعية بالفكر، ولكن يجب أن يكون الحزب مفتوحاً أمام الجميع وغير مقتصر على فئة معينة.






المصدر:اليوم السابع