ما إن تبدأ ساعتك المنبهه بالرنين ...

1.أبدئي أول 15 ثانية من يومك للتخطيط فى فعل شيىء جميل لنفسك، حتى وان كان شئ بسيط

2.أنهضي بسرعة ...كلما تباطأت فى النزول من سريرك، وأطلت التفكير، كلما زادت احتمالية أن يصبح يومك أكثر قتامة

3.أأشربي ...كوبين من الماء عند الاستيقاظ فالجسم الذى لا يأخذ كفايته من الماء يشعر بالتعب و يؤثر على مزاج صاحبه.

4.تحركي ... التمرينات هى الطريقة الأولى والمثلى لإبعاد شبح المزاج السيىء، أو امشى فالمشي السريع يرفع معدل طاقتك ويقلل التوتر.

5.أبحثي ...عندما تستيقظ وتشعر أن القلق يملؤك أو أنك تحس إحساساً سيئاً حاول أن تحدد السبب وراء ذلك،إذا تمكنتي من معرفة السبب وراء مزاجك السيىء فبذلك تكوني قد قطعتي نصف المسافة نحو شعور أفضل.

6.كوني كريمة وشاكرة...جربي أن تفعلي شيئاً لطيفاً لشخص ما ولاحظي مدى تحسن شعورك نحو نفسك، او اكتبي ثلاثة أشياء انت ممتنه لها فاحصاء النعم الموجودة فى حياتك يجعلك تدركين يدع أن الشمس مشرقة.

7.اضحكي على نفسك ...انظري إلى حياتك وحاولي أن تضحكي على الأشياء التى لم تسير حسب الخطة الموضوعة لها (الريجيم،.....)، فالإعتراف بقدرتنا الضئيلة فى السيطرة على مجريات الأمور يكون أحياناً من أكثر الهدايا التى تمنحيها لنفسك والتى من شأنها أن تحررك.