اعتصام الآلاف بميدان التحرير لحين تحقيق مطالب الثورة

السبت، 2 أبريل 2011 - 01:50
مئات الشباب الغاضب يعتصم بميدان التحرير
(أ. ش. أ)


أعلن نحو 3 آلاف من المتجمعين بميدان التحرير اعتزامهم المبيت داخل الميدان حتى تتحقق مطالب الثورة؛ وذلك بعد انصراف معظم المواطنين الذين احتشدوا منذ صباح أمس، الجمعة، للمشاركة فى "جمعة إنقاذ الثورة".

وأكد المتجمعون أنهم سيبيتون داخل الميدان حتى تتم الاستجابة لمطالبهم المشروعة، وعلى رأسها محاكمة الرئيس السابق وجميع رموز نظامه الفاسدين، مشددين على أن الثورة لم ولن تنتهى حتى تتحقق مطالبها النبيلة.

ورفع المتجمعون بالميدان الأعلام المصرية، مرددين بعض الهتافات التى تعبر عن مطالبهم من بينها "الجدع جدع والجبان جبان.. وإحنا يا جدع هنبات فى الميدان"، "واحد اتنين محكمة الثورة فين"، و"ثورة ثورة حتى النصر.. ثورة فى كل شوارع مصر"، "يا شهيد وين مطروح.. دمك والله ما هيروح".

تجدر الإشارة إلى أن عشرات الآلاف من المواطنين قد احتشدوا منذ صباح الجمعة، للمشاركة فى "جمعة إنقاذ الثورة"، والتى دعت إليها العديد من القوى والتيارات السياسية المختلفة؛ وذلك احتجاجاً على عدم تنفيذ مطالب الثوار حتى الآن؛ حيث طالب المتجمعون بالعديد من الطلبات من بينها محاكمة كل من ساهم فى قتل الشهداء، واسترداد جميع الأموال المنهوبة من ثروات الشعب ، ووقف تصدير الغاز إلى إسرائيل.

وكذلك تطهير وتحرير الإعلام والصحافة المصرية، وعدم تبعيتها لأى جهاز تنفيذى، وانتخاب رؤساء مجالس الإدارات والتحرير منهم، وتنفيذ حكم المحكمة الإدارية بوضع حد أدنى وأقصى للأجور لضمان العدالة الاجتماعية، وتكوين مجلس رئاسى لإدارة المرحلة الانتقالية لمدة عامين.



المصدر:اليوم السابع