وفقا لميتزي دولان، طبيبة، ومؤلفة مشاركة في كتاب The All-Pro Diet ، يجب أن تتناول السيدة الحامل مجموعة منظمة ومحدودة من الطعام الصحي، وهذه قائمة لبعض الأطعمة الأكثر فائدة لكل إمرأة حبلى والتي يجب أن تدمجها في وجباتها اليومية.

اللبن الرائب اليوناني.

بالإضافة إلى الكالسيوم التي تحتاج إليه الأم والجنين، يجب أن تأكل كل النساء الحبلى اللبن اليوناني، الذي يحتوي على كمية مضاعفة من البروتين وسكر أقل بكثير من اللبن العادي.
كوب لبن رائب يوناني خال من الدسم= 130 سعرة حرارية

بذور الكتان.

تلعب الأحماض الدهنية الأوميغا -3 دورا حاسما في تطوير دماغ الجنين. ويعتبر بذر الكتان الأسهل للإضافة إلى حميتك. ببساطة قومي بإضافة ملعقتا طعام منها إلى اللبن اليوناني. للمزيد من النكهة، يمكنك إضافة التوت الأزرق، قطع البرتقال المندرين أو التفاح، مع القليل من القرفة.
1 ملعقة كبيرة بذر كتان = 35 سعرات حرارية

الجبن الأبيض.

أكل هذا البروتين كوجبة خفيفة غنية بالكالسيوم مع بعض الخبز الغني بالحنطة الكاملة يجعله متعة صحية عظيمة للنساء الحبلى اللاتي يعانين من معدة حساسة.
كوب جبن أبيض خال من الدسم = 160 سعرات حرارية

البرتقال.

غني بحامض الفوليك المغذي والضروري في المساعدة على منع عيوب الإنبوب الولادية العصبية ويعتبر عصير البرتقال والبرتقال وجبة خفيفة رئيسية خلال الحمل. البرتقال يحتوي على جرعة عالية من فيتامين ج لدعم نظام مناعتك، ويحتوي أيضا على البوتاسيوم ، الذي يمكن أن ينزل ضغط الدم الهام جدا أثناء الحمل. توفر عبوات عصير البرتقال المدعمة بالكالسيوم منافع مغذية أكبر.
1 برتقالة متوسطة = 65 سعرات حرارية

العدس.

مليء بالحديد والليف وحامض الفوليك، العدس هو "البقول الإعجوبة" للنساء الحبلى. فهو يحافظ على حركة الأنظمة في الجسم، ويساعد على تفادي بواسير الحمل والإمساك. تناولي شوربة العدس كوجبة خفيفة وسريعة بسرعة لا تتطلب وقتا في التجهيز. (يمكنك إضافة القليل من الطماطم لزيادة جرعة فيتامين ج واللايكوبين. )
1/2 كوب من العدس المطبوخ= 115 سعرات حرارية

السبانخ.

لجرعة صحية من حامض الفوليك وفيتامين أي والكالسيوم، يمكنك إضافة باقة (مغسولة) من السبانخ إلى السندويتش أو سلطة سبانخ مع اللوز، والعنب كوجبة عصرونية خفيفة وصحية.
1 كوب سبانخ = 40 سعرات حرارية

الماء.

بالإضافة إلى الأطعمة المغذية، الماء ضروري للحامل وهو لا يحتوي على سعرات حرارية. الماء يزيد من الترطيب والصحة وهو بديل رائع للمشروبات الغنية بالسكر والسعرات الحرارية التي يمكن أن تزيد من خطر مقاومة الأنسيولين أثناء الحمل.