التحقيق مع مبارك بمستشفى شرم الشيخ لتجنب الترحيل لسجن مزرعة طرة

بوابة الأهرام
12-4-2011 | 18:55








صورة أرشيفية لمبارك بالمستشفى

كشفت مصادر مطلعة فى شرم الشيخ لـ "بوابة الأهرام" عن أن الرئيس السابق حسنى مبارك، يخضع حاليا للتحقيقات داخل مستشفى شرم الشيخ، حتى يتسنى له الانتقال إلى مستشفى آخر، حال صدور قرار بالحبس على ذمة التحقيقات.. وقال المصدر إن مبارك سينقل غالبا إلى مستشفى الجيش فى كوبرى القبة بالقاهرة.. وبالتالى يتجنب الترحيل إلى سجن المزرعة، كما حدث مع عدد كبير من المسئولين السابقين.
أكد المصدر أن الرئيس السابق، تصاحبه فى المستشفى زوجته سوزان ونجلاه جمال وعلاء.. ويقوم بتأمين المستشفى العقيد شريف سعد الآن، ومعه عدد من ضباط وجنود الأمن المركزى.
كان مبارك، قد دخل مستشفى شرم الشيخ فى حوالى الساعة الرابعة عصرا، بذريعة المرض، للابتعاد عن المثول أمام جهات التحقيقات فى أماكنها الطبيعية.
كانت المصادر، قد ذكرت لـ"بوابة الأهرام" أن جمال مبارك استقل سيارة قبل قليل فى طريقه إلى القاهرة، وقد حظيت السيارة بتأمين أمنى واسع النطاق فضلا عن وسائل تمويه عالية المستوى، لعدم التعرف عليه من قبل المواطنين.. لكن هذه المصادر عادت وقالت إن جمال لا يزال فى شرم الشيخ.
كان من المتوقع أن تستقل أسرة الرئيس السابق (مبارك وسوزان وعلاء وجمال) عدة سيارات، وتتجه إلى القاهرة اليوم، وسط حراسة مشددة وعوامل تمويه متعددة.. لكن شيئا ما فى الخطة حدث، أدى إلى إدخال تعديلات عليها، فدخل مبارك الأب مستشفى شرم الشيخ.