الحاجة ام الاختراع، واستعمال هذه الاشياء المنزلية يمكن أن ينقذك في بعض المواقف ويكون بديلا عمليا عن الكثير من الادوات المكلفة احيانا.



1. يمكنك استعادة استعمال اطار الصور القديم كصينية ضيافة انيقة. استبدلي الزجاج المكسور بورق مقوى ملون زيني الاطراف باشكال انيقة وستحصلي على صينية ضيافة بلمسة شخصية.



2. إذا كنت تبحثين عن مفرش طاولة انيق ورخيص ويمكن استعماله اكثر من مرة فالحل في ستارة حوض الاستحمام. هذه الستائر رائعة وملونة وعازلة للماء ومناسبة لعيد ميلاد ابنك ايضا.



3. لا ترمي فرشاة الاسنان القديمة، احتفظي بها في المطبخ لاستعمالها في تنظيف بعض انواع الخضار والفواكه مثل الذرة.



4. إذا كنت لا تملكين مكانا كافيا في الثلاجة لتبريد الصودا والعلب المعدنية فيمكنك استعمال الثلج ولكن هذه المرة قومي بوضعه في المصفاة بدلا من الدلو وهكذا ستبرد المشروبات ولن تبللي يديك او ضيوفك.



5. لا تبحثي عن ربطات الشعر بعد اليوم، يمكنك استعمال لفافة ورق الحمام الفارغة كمثبت للدبابيس والربطات.



6. الطباشير ماصة للرطوبة: قومي باستعمال الطباشير بعد لفها في شاش للتلخص من الرطوبة في علبة الادوات الفضية.



7. الزيت النباتي افضل ملمع للاحذية الجلدية. إذا اختفت علبة تلميع الاحذية فجاءة فيمكنك الاستعانة بالزيت النباتي على قطعة قماش لتنظيف الاحذية والحصول على لمعان يدوم.



8. إذا كنت ستسافرين أو مدعوة لحفل ما ولم تجدي علبة الخياط فيمكنك اعداد علبة فورا باستعمال علبة الكبريت الورقية كعلبة خياطة طوارئ.



9. حولي علبة المشروبات الغازية الى اداة انيقة للاحتفاظ بالورق والملاعق اثناء النزهات الخارجية.



10. هل تذوب الشموع وتفسد سطح الكعكة؟ ليس بعد استعمال حلوى بولو التي تقوم بحمل الشمعات الصغيرة والامساك بالنقاط الذائبة بعيدا عن سطح الكعكة.



11. لا داع للقلق من تناثر الاكياس البلاستيكية اسفل المغسلة، الآن يمكنك استعمالها مباشرة من عبوة المناديل الورقية الفارغة، رتبيها بحيث يصبح من السهل سحبها واستعمالها وتخزينها.



12. لا تعرف كيف تخزن الاحذية اثناء السفر، لما لا تستعمل كيس الدش الذي تقدمه الكثير من الفنادق مجانا لتخزين الاحذية بطريقة انيقة ولطيفة.



13. طريقة ذكية لتذكر كوب عصيرك: استعملي لاصقات منوعة وملونة على الاكواب وتذكري رمزك.



14. لا تقلقي بعد اليوم من سقوط الثياب عن علاقات الثياب، يمكنك الآن استعمال المطاط على الاطراف لمنع سقوطها المفاجئ.



15. احمي السطوح الخشبية من الاحتراق عن طريق استعمال ملحقات الكمبيوتر (وسادة الفأرة)، تأكدي من انها غير مصنوعة من طبقة من البلاستيك.