المشير طنطاوى يصدق على قبول دفعة جديدة من المتطوعين للقوات المسلحة

الأحد، 17 أبريل 2011 - 12:35
المشير حسين طنطاوى القائد الأعلى للقوات المسلحة
كتب محمود سعد الدين


صدق المشير حسين طنطاوى القائد العام للقوات المسلحة، على الإعلان عن قبول دفعة جديدة من المتطوعين اعتبار من يوم السبت الموافق 23أبريل 2011.

وقال اللواء أركان حرب حسن كامل السيد مدير إدارة التجنيد والتعبئة خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد اليوم بدار التجنيد والتعبئة، إن هيئة التنظيم والإدارة أتبعت الأسس والمعايير لاختيار دفعة جديدة من المتطوعين طبقا للمستويات البدنية والثقافية والصحية والنفسية.

وحدد اللواء أركان حرب حسن كامل الفئات المطلوبة للمطوعين هم الحاصلين على شهادة الإعدادية العامة أو ما يعادلها و الحاصلون على الدبلوم الثانوى الصناعى ودبلوم صنايع مبارك كول ودبلوم التلمذة الصناعية نظام الثلاث سنوات فى عدة تخصصات وهى شعبة الكهرباء والميكانيكا والزخرفة والشعبة المعدنية.

وأشار اللواء أركان حرب حسن كامل إلى أن الشروط العامة للتطوع تتمثل فى أن يكون المتقدم مصرى الجنسية ومن أبوين مصيريين وحسن السلوك والسير والسمعة وألا يكون متزوجا أو سبق له الزواج وأن يكون لائقا طبيبا ويجتاز جميع الاختبار وألا يقل عمره عن 15 عام وألا يزيد عن 25 عاما مع ضرورة موافقة ولى أمر من يقل عمره عن 18 عاما.

وشدد اللواء أركان حرب على ضرورة عدم تعامل المتقدمين للتطوع مع أى شخص يوهمه بمساعدته الحصول على ملف أو تقديمه بالنيابة عنه.





المصدر:اليوم السابع