أهم عشر حاجات في حياة البنات هي : الرغى ، النكد ، ماما ، الشوبنج ، الطبيخ ، الأطفال ، الخياطة ، الدهب ، الدلع ، اللبس ....
وسنوضحهم باختصار :


1) الـرغـى : إذا كنت خبيراً بأمور البنات فإنك تستطيع أن تميز عدة أنواع من الرغى :
رغى فطرى ينشأ مع البنت بعـد انتهاء
الرضاعة فتجدها تتحدث مع امها ومع أختها ومع دميتها ( عروستها ) ومع أخيها الرضيع ، ونوع بيتولد مع شعـورها بالحب ، فتجدها بتدلق كلام مع كل صديقة ومع كل أفراد العيلة ، ونوع يظهر فجأة إذا جلست البنت في وسط شلة بنات فتجدها تبدع إبداعاً مبهراً في تفسير مقتل سوزان تميم وطريقة عمل طاجن المسقعة باللحمة الضانى .



2) الـنـكـد : وهو مرتبط بالطبيعة المنزلية حيث أن البنت في جميع أعمارها تقضى في المنزل أكثر مما يقضيه الرجل .

3) مـامـا : دائما ما ترتبط البنت بأمها سواء قبل الجواز أو بعده ... قبل الجواز تحب ترجع من بره تحكى لأمها كل حاجة عن حمادة اللي وقفت معاه النهارده وعن هيثم اللي جه يستلف منها كشكول المحاضرات .


4) الـشـوبـنـج : عشق أبدى لا نهائي غير محدود ... للف في وسط البلد وفى كايرو مول وجنينه مول والعتبة وزنقة الستات وطلعت حرب وفى محال الأحذية وما شابه في كل دولة عربية .


5) الـطـبـيـخ : تبدأ البنت حياتها بكتاب الطبخ مثل كتاب أبلة نظيرة أو كتاب تعلمي الطبخ في ثلاثة أيام ( ما كانش حد غلب ) وغالباً تضع البنت الكتاب على يمينها وتحت يديها حلة وفيهما بصلة وسكينة وتقرأ .... خرطي البصلة وضعي ملحاً وفلفلاً وانتظري حتى تحمر البطاطس ... الخ .



6) الأطـفـال : عندما ترى البنت طفلا صغير فإنها سرعان ما تفرد دراعها قائلة ( يا خراشى يا اختى كمال امو يا ناس ) .

7) الـخـيـاطـة : نادراً ما تجد بنت ليس لديها ماكينة خياطة ( سنجر أو نفرتيتي ) ، وتجد البنت في جميع مراحل عمرها مهتمة بالخياطة ، ليلى الطفلة تخيط فستاناً لعروستها ، وليلى بنت ستاشر 16 سنة بتخيط شنطة لنفسها وبتطرزها وتحط لها ترتر، وليلى الام تلم شرابات العيال وتخيطها ، وتخيط زراير القمصان المقطعة .

8) الذهب : لا يعبر حب البنت عن طمع أو جشع لكنه طبيعة أنثوية فطرية أول ما البنت تتولد يجروا يخرموا ودانها عشان يجيبوا ليها حلق بتاع ربع جرام ، وتتوالى مظاهر حب البنت للدهب عبر سنوات عمرها ، شوية تمشى تشخلل بالدهب اللي في أيديها ، وشوية : أنا عايزة خاتم يا بابا ، وشوية البيت واقف على رجل واحدة عشان فردة حلق ليلى ضاعت فى الأوتوبيس ، وحتى فى الأزمات أول فكرة دائماً في دماغ البنت المتزوجة هي : خد بيع حتتين الصيغة دول يا أبو فوزي .



9 الدلع): دائما وابدا الفتاة تريد الدلع من جميع من حولها
من طفولتها الى كبرها
من امها وابيها وجدها وجدتها
والى ان تتزوج ايضا
فبعد الزواج تريد الدلع من زوجها وحبيبها

10 ) الـمـلابـس : نادراً ما يمر أسبوع على البنت إلا وتكون اشترت فستاناً أو تونك أو بلوزةأو بدى ( بضى ) أو جيبه أو طرحة أو شراب فيليه أو جزمه أو صابوه أو توكة شعر أو معصماً وغيرها ، وتجد دائماً دولاب ملابس البنت يكفى لكساء الشعب الصومالي !!!!


هذه أهم عشر حاجات عند أغلب البنات وهناك قليل جداً من البنات من لا ينطبق عليها مثل هذه الأشياء ... فنرجو منكى أختي الكريمة التعليق على الموضوع : هل هذا الكلام صحيح أم مبالغ فيه وما رأيك في الموضوع ؟؟