السفير الأثيوبى بالقاهرة: سد الألفية مفيد لمصر والسودان

السبت، 30 أبريل 2011 - 16:00

صورة أرشيفية
كتبت نهى محمود

قال السفير محمود درير سفير أثيوبيا لدى مصر: " نحاول أن نوضح للشعب المصرى بكل صراحة أن سد الألفية الذى تبنيه أثيوبيا على النيل الأزرق لن يضر بمصر، بل أنه سيفيد السودان بالدرجة الأولى وسيفيد مصر أيضا".

وأضاف السفير الأثيوبى، الذى يرافق الوفد الشعبى من القاهرة إلى أديس أبابا، أن هذا الوفد الشعبى الذى يضم شخصيات تمثل مختلف القوى السياسية، هو أكبر وفد مصرى يزور أثيوبيا فى التاريخ المعروف.

ومن جانبها، قالت صحيفة: "أثيوبيان هيرالد" اليوم السبت، إن الوفد المصرى لقى استقبالا حارا شاركت فيه فرق الفنون الشعبية بمطار العاصمة أديس أبابا، وكان فى استقباله وزير الدولة بوزارة الثقافة والسياحة داوود محمد على، بالإضافة إلى عدد من كبار المسئولين فى الحكومة الأثيوبية.

ونقلت الصحيفة عن مصطفى الجندى منسق الوفد الشعبى، قوله، إن زعماء مصر السابقين تجاهلوا ضرورة إنشاء علاقات دبلوماسية مع الدول الأفريقية الأخرى، مضيفا أن الإدارة المصرية الجديدة راغبة فى تعزيز العلاقة مع الدول الأفريقية.

فيما نقلت عن الدكتورة سالى مور عضو ائتلاف شباب ثورة 25 يناير، قولها بأن إدارة مبارك فصلت مصر عن البلدان الأفريقية الأخرى.

بينما نقلت الصحيفة عن المهندس عبد الحكيم عبد الناصر عضو الوفد، ونجل الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، قوله، إن الوفد جاء إلى أثيوبيا لنقل رسالة بأن مصر تعود مرة أخرى إلى أفريقيا التى أهملها النظام السابق، والذى أطاحت به الثورة.

وأضاف، أن الوفد الشعبى سيلتقى بالأشقاء فى أثيوبيا، وأنه يؤمن بحل الخلافات العالقة بين البلدين على أساس مبدأ تحقيق مكاسب للجميع.






المصدر:اليوم السابع