اكتفى ريال مدريد بالحصول على نقطة التعادل مع مضيفه فياريال لينفرد بالمركز الثاني في بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم قبل مرحلة واحدة من نهايتها متقدما بنقطة واحدة على فالنسيا صاحب المركز الثالث.

وقدم ريال مدريد عرضا قويا مساء الأحد في حضور 80 ألفا من جماهيره لكن منافسه كان أكثر فاعلية واستغلالا للأخطاء لتنتهي المباراة بالتعادل 3-3 ضمن المرحلة السابعة والثلاثين للبطولة.

وبدأت المباراة في أجواء احتفالية لأنها الأخيرة للنجم الفرنسي الشهير زين الدين زيدان على ملعب "سانتياغو برنابيو"، لأنه أعلن الأسبوع الماضي أنه سيعتزل اللعب نهائيا آخر الموسم الحالي وبنهاية كأس العالم لكرة القدم.

ونجح ريال مدريد في افتتاح التسجيل في الدقيقة 22 عبر مهاجمه الدولي البرازيلي جوليو بابتيستا، بيد أن فياريال أدرك التعادل عبر المدافع ألفارو ميخيا الذي سجل خطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 30، قبل أن يضيف الأوروغوياني دييغو فورلان الهدف الثاني للضيوف في الدقيقة 38.

وانتظر ريال مدريد الدقيقة 66 لإدراك التعادل عبر زيدان قبل أن يمنح فورلان التقدم مجددا لفياريال من ركلة جزاء في الدقيقة 86 طرد على أثرها المدافع سيرجيو راموس لتلقيه الإنذار الثاني.

وأدرك بابتيستا التعادل لريال مدريد في الدقيقة 87 بضربة رأسية إثر ركلة حرة لعبها الإنجليزي ديفد بيكهام الذي قدم أداء جيدا وخلق العديد من فرص التهديف لزملائه.

بقية النتائج
وأنعش بيتيس آماله في البقاء ضمن أندية النخبة بتغلبه على مايوركا بهدفين للبرازيليين ماركوس أسونساو (21) ودي بينيو روبرت (34) مقابل هدف لخورخي يوردي (59).

وحذا ريسينغ سانتاندر حذو بيتيس بتغلبه على ضيفه أوساسونا بهدفين لبابلو ألفارو (80) وأنطونيتو (88) مقابل هدف للصربي سافو ميلوسيفيتش (55)، علما بأن البرازيلي فيليبي ميلو أهدر ركلة جزاء لسانتاندر في الدقيقة 78.

وفاز أتليتيك بلباو على مضيفه ديبورتيفو كورونا 2-1، وخيتافي على قادش 3-1، وسرقسطة على ألافيس 3-صفر، وتعادل ريال سوسيداد مع سلتا فيغو 2-2.

- ترتيب فرق الصدارة:
1- برشلونة 82 نقطة من 36 مباراة
2- ريال مدريد 70 من 37
3- فالنسيا 69 من 37
4- أوساسونا 65 من 37
5- إشبيلية 62 من 37