السياحة: إعفاء السياح من الحصول على تأشيرة مصر سيطبق لمدة عامين فقط

الجمعة، 3 يونيو 2011 - 15:26
وزير السياحة منير فخرى عبد النور
كتبت ميرفت


أكد هشام زعزوع مساعد أول وزير السياحة لـ "اليوم السابع" أن وزارة السياحة تقدمت بمذكرة لمجلس الوزراء تضمنت المطالبة بإعفاء بعض الجنسيات السياحية من شرط الحصول على تأشيرة لدخول لمصر، خاصة للدول العربية وبعض الدول الأوروبية لدفع الحركة السياحية الوافدة منهم خلال الموسم القادم، موضحا أنه تم الموافقة على المذكرة وسيتم تفعيل إلغاء التأشيرات خلال الفترة المقبلة على أن يتم تطبيقها لمدة عامين فقط.

أضاف زعزوع أنه تم الاتفاق على تقيم التجربة لقياس مدى نجاحها وتأثيرها على دفع الحركة السياحية من خلال قياس حجم إنفاق ومدة إقامة السائح العربى، أو الأجنبى خلال فترة زيارته لمصر بمقارنة بالقيمة التى كانت تحصل من السائحين للحصول على التأشيرات لدخول مصر.


وأشار مساعد الوزير أن تم الانتهاء من إعداد الدراسات اللازمة لوضع آليات لتسهيل إجراءات دخول السائحين الوافدين عبر المنافذ البرية، وكذلك إجراءات دخول اليخوت الخاصة بالسائحين، وسيتم الإعلان خلال الفترة القادمة عن خطة الوزارة لفتح أسواق سياحية جديدة وتنويع المنتج السياحى المصرى.


متوقعا أنه سيتم تذليل كافة العقبات أمام صناعة السياحية فى ظل إعادة تشكيل المجلس الأعلى للسياحة للتنسيق بين كافة الوزارات والهيئات المعنية بالشأن السياحى.



المصدر:اليوم السابع