اسباب هامة لظهور رائحة العرق



. تأكل على استعجال:
إذا كنت تلتهم الطعام بسرعة كبيرة، لأنك تملك موعدا أو اجتماعا فيجب أن تتوقع مساءا صاخبا جدا. المضغ السريع وشرب العصير بسرعة يمكن أن يساعد في ابتلاع الكثير من الهواء. وغالبا ما يخرج هذا الهواء الذي يحتوي على النتروجينَ، الأوكسجين، وثاني أكسيد الكاربون، من المعدة . والباقي يشق طريقه من المنطقةِ الهضمية إلى الامعاء ويخرج على شكل غازات.
لذا يفضل أن تمضغ طعامك جيدا، دون كلام أو حديث على الهاتف. كذلك يفضل أن لا تأكل وانت غاضب أو متوتر أو تحت ضغط كبير. أما إذا حدث ذلك فحاول تناول شاي النعناع بعد الاكل.

2. تستعمل مزيل الروائح فقط:
تأكد من أن مزيل الروائح الذي تستعمله يحتوي على مادة تقضي على البكتيريا. العطور وحدها لا تكفي، يجب أن يحتوي مزيل الروائح على مادة تقضي على البكتيريا وتقلل التعرق المزعج.
لذا انت بحاجة إلى مضاد للتعرّقَ، مع نسيم لطيف يشبه رائحة نسيمِ المحيطِ، يمكنك استعماله ليل نهار بعد الاستحمام، وفي كل مرة تبدل ثيابك خصوصا في فصل الصيف.

3. فروة رأسك تتقشر بسرعة:
قشرة الرأس ليست المشكلةَ وانما عدم غسل الشعر بانتظام. يعتقد الكثير من الناس أن قشرةِ رأس تظهر بسبب جفاف فروة الرأس لذا يتوقفون عن غسل شعرهم لأيام. ولكن الحقيقة هي أن فروة الرأس المتسخة تعزز تكاثر البكتيريا التي تسبب رائحة كريهة للشعر. الفروة الدهنية تعني شعر متسخ وغير نظيف.
لذا اغسل شعرك بانتظام بشامبو مناسب. استعمل علاج فعال للقضاء على القشرة.

4. تناول الادوية:
تاكد من خزانة الادوية لعلك تتناول ادوية قوية تسبب رائحة الفم الكريهة. معظم الادوية من مسكنات الالم لادوية الضغط والكآبة تسبب جفاف الفم وبالتالي الرائحة الكريهة. كما تمنع عمل acetylcholine، مادة كيماوية ينتجها الدماغ تطلب من الغدد اللعابية انتاج اللعاب.
لذا يفضل استشارة الطبيب إذا كنت تعاني من مشكلة رائحة الفم لعل السبب في الادوية، كذلك قلل من تناول الكافيين والمشروبات الكحولية وحاول التفس أقل من الفم للحفاظ على رطوبة الفم.

5. الدورة الشهرية:
عندما تمر المرأة في نصف الدورة الشهرية، ترتفع درجة حرارة جسمها نصف درجة تقريبا بسبب عملية الاباضة. مما يعني مزيد من الحرارة والتعرق.
لذا يفضل استعمال مزيل الرائحة بشكل أكثر خلال هذه الفترة، مع الاستحمام يوميا، وتبديل الملابس الداخلية باخرى قطنية الامر الذي يسمح للرطوبة بالتبخر