حرس مبارك يمنع لجنة رسمية من حصر أملاك حسين سالم

السبت، 11 يونيو 2011 - 16:03
رجل الأعمال حسين سالم
كتب - مدحت عادل


انتهت لجنة مشكلة من خبراء الإسكان وعضوية مستشارين من إعداد تقرير نهائى للنيابة الإدارية حول نتائج حصر كافة ممتلكات رجل الأعمال حسين سالم فى منطقة شرم الشيخ بعد انتهاء أعمال اللجنة فى مايو الماضى.

وعلم "اليوم السابع"، أن اللجنة التى استغرقت مهمتها نحو 10 أيام، كانت مكلفة من جانب النيابة الإدارية بتقديم تقرير مفصل حول ممتلكات حسين سالم فى شرم الشيخ بما فيها المنتجع الذى كان يقيم فيه الرئيس السابق حسنى مبارك قبل نقله إلى مستشفى شرم الشيخ الدولى.

وقال مصدر مطلع إن اللجنة انتهت من حصر كافة ممتلكات رجل الأعمال، باستثناء القصر الذى كان يقيم فيه الرئيس السابق، حيث منعت الحراسة الموجودة حول القصر أعضاء اللجنة من الاقتراب منه، وظل أعضاء اللجنة على بعد 150 مترا من المبنى طوال فترة تواجدهم أمام القصر دون الدخول إليه.

ولم يجد ما يفعله أعضاء اللجنة سوى الاتصال باللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ جنوب سيناء والذى وعد بمساعدتهم، إلا أن اتصالاتهم انتهت بالفشل.

وعلى الرغم من صعوبة وجود حصر كامل بكل ممتلكات حسين سالم، فإن منتجع موفمبيك جولى ڤيل يعد من أكبر المنتجعات السياحية المملوكة له فى المنطقة، وقد أوصى سالم عند بنائه بإقامة قصر على أطرافه، تم تصميمه وتجهيزه على أحدث الطرز العالمية، وفى النهاية فوجئ الجميع بإهدائه إلى الرئيس مبارك، ليصبح المصيف البديل لقصر المنتزه، كما أقام سالم مسجد السلام بشرم الشيخ على نفقته الخاصة، والذى بلغت تكلفته نحو 2 مليون جنيه، خلال أقل من شهرين، عندما علم أن الرئيس السابق سيقضى إجازة العيد فى المنتجع الشهير.





المصدر:اليوم السابع