النيابة العامة: الجاسوس الإسرائيلى حاول الوقيعة بين الشعب والجيش

الأحد، 12 يونيو 2011 - 18:47
النائب العام المستشار عبد المجيد محمود
كتب محمود المملوك


أعلن المستشار عادل سعيد النائب العام المساعد، والمتحدث الرسمى للنيابة العامة، أن النيابة ألقت اليوم القبض على الجاسوس الإسرائيلى إيلان تشايم جرابيل فى أحد الفنادق بوسط القاهرة.

وأوضح المستشار السعيد فى بيان له اليوم، أن النيابة العامة كانت قد تلقت معلومات من المخابرات العامة التى أشارت إلى أن الجاسوس المذكور قد تم دفعه إلى داخل البلاد وتكليفه بتنفيذ بعض الاحتياجات للجانب الإسرائيلى، وتجنيد بعض الأشخاص لتوفيرها للجانب الإسرائيلى من خلال نشاطه فى التجسس ومحاولة جمع المعلومات والبيانات ورصد أحداث ثورة 25 يناير، والتواجد فى أماكن التظاهرات وتحريض المتظاهرين على القيام بأعمال شغب تمس النظام العام، والوقيعة بين الجيش والشعب بغرض نشر الفوضى بين جميع المواطنين والعودة لحالة الانفلات الأمنى، ورصد مختلف الأحداث للاستفادة بهذه المعلومات، بما يلحق الضرر بالمصالح السياسية والاقتصادية والاجتماعية للبلاد والتأثير سلبا على الثورة.


وأشارت معلومات المخابرات العامة إلى أن المتهم كان أحد عناصر جيش الدفاع الإسرائيلى وشارك فى حرب لبنان عام 2006 وأصيب خلالها.


وأشار المستشار السعيد إلى أن نيابة أمن الدولة العليا تتولى التحقيقات فى تلك الواقعة، حيث أمر النائب العام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود بحبس المتهم على ذمة القضية لمدة 15 يوما ..وقال إنه فور انتهاء النيابة العامة من التحقيقات ستعلن تفاصيلها.


المصدر:اليوم السابع