5 طرق لمعالجة مشاكل الشعر


هل تعانين مثل العديد من الفتيات من مشاكل الشعر في فصل الصيف. تعالي معنا لنتعرف على هذه الطرق السريعة والعملية لمعالجة مشاكل الشعر الشائعة.

1. استعمال منتجات مناسبة.
تقول هانا وليامز، خبيرة تصفيف الشعر، "يجب أن تبدئي باستعمال منتجات تحتوي على مكونات مرطبة ولطيفة على الشعر مثل مادة dimethicone، الذي يصقل كل طبقة من الخصل الخارجية – وهو السر في الحصول على شعر لامع خال من التجاعيد". جربي منتج: Herbal Essences Hello Hydration Shampoo and Conditioner. إذا كان شعرك خفيفا استعملي الملطف فقط من منتصف الشعر الى الاسفل لتجنب هبوط كثافة الشعر.
2. استخدمي الامصال.
يمكن أن يروض مكون السيليكون الموجود في أمصال علاج الشعر حتى الخصلات الهشة والجافة. توضح هيذر وارنكي، مديرة إبداع العناية بالشعر لصالون جون فريدا، "الشعر السميك أو الخشن يحتاج الى الكثير؛ وهذا ما يوفره المصل،. جربي منتج: Garnier Fructis Sleek & Shine Anti-Frizz Serum . إذا كان لديك خصل رقيقة، اختاري كريم أو مستحضر، يكافح الجفاف والهشاشة. ومن هذه المنتجات تنصح باستعمال Wella Professionals Enrich Straight Leave-In Cream.
3. إنس التجفيف بالمجفف الكهربائي.
تقول وليامز ، "عندما تجففي شعرك بالهواء العادي، فأنه يمتص الرطوبة - المذنب الاول لهشاشة الشعر، ولكن كلما اسرعت في تجفيف شعرك كلما قلة فرص تعرضه للهشاشة. إذا لم تتمكني من تجفيف شعرك مباشرة بعد الاستحمام، فيفضل رشه بالماء قبل تجفيفه بالمجفف الكهربائي. ثم تأكدي من أنك جففت كامل الشعر 100 بالمائة. القليل من الهواء البارد سوف يساعد في غلق الشعر جيدا.
4. تأكدي من فرشاة شعرك.
الشعر الهش معرض للتكسر السريع. لكن زيوت فروة رأسك يمكن أن تساعد عى زيادة مرونة الشعر، كما أن استعمال فرشاة شعر خشنة. يمكن أن يساعد في توزيع الزيوت الطبيعية على كامل خصل الشعر. تنصح ايفا سكريفو باستعمال Conair Performers 100% Boar Bristle All Purpose Styling Brush.
5. جربي رفع الشعر.
إذا كنت ستنتقلين من مكان الى أخر وسط اجواء رطبة وحارة فلما لا ترفعي شعرك قليلا. تقول وليامز، " تجنبي استعمال المطاط الذي يشد ويغير شكل الشعر، واستعملي اكسسوارات خفيفة ترفع الطبقة الأطول من الشعر. "