كيف تزيلي الصبغة من شعرك


====================


أحيانا، حتى عندما تكونين حذرة، يمكن أن يتركك لون شعرك الجديد غير سعيدة. إذا كنت تعانين من هذه الأعراض، أكملي القراءة لتتعلمي كيف تتخلصين من لون الشعر غير المرغوب به.
إزالة الصبغة الفاتحة من شعرك:
الخطوات:
خطوة 1: إذا صبغت شعرك في الصالون ولم تكوني سعيدة بالنتائج، اخبري مصفف الشعر بأسرع ما يمكن. مصفف الشعر يجب أن يحجز لك موعدا آخر تقرّرين فيه لماذا أنت غير مرتاحة للون الجديد حتى يقوم بتصحيح اللون. يجب أن يكون هذا الإجراء بدون ثمن.
خطوة 2: إذا لوّنت شعرك بلون أفتح من لون شعرك، الحلّ الوحيد أن تلوّني شعرك مرة ثانية. يمكن أن تزيلي صبغة الشعر فقط إذا كان اللون أدكن من لون شعرك الطبيعي. وحتى عندها يمكن أن تكون إزالة كلّ آثار الصبغ صعبة جدا.
خطوة 3: إذا كان اللون فاتحا جدا، يمكن أن تحاولي إصلاحه بإعادة صبغ شعرك بظل أو ظلين أدكن. اختاري ظلاّ واحدا أدكن من لون شعرك الطبيعي وفقا لإرشادات المنتج.
خطوة 4: إذا كان لون شعرك فاتحا جدا أكثر من ما توقعت أو كرهت لون شعرك الخفيف وتريدين العودة إلى لون شعرك الطبيعي الأدكن، فقد يكون هناك خطوة إضافية. كلّ ألوان الشعر تدعى "صبغة تحتية." إنّ الصبغة التحتية للشعر الأشقر هي الأصفر. أما الصبغة التحتية للبني الفاتح فهي البرتقالي، بينما الصبغة التحتية للون البني المتوسط أو الأسمر الداكن فهي الحمراء. حتى إذا لم ترغبي في شعر أحمر أنت بحاجة لاستبدال تلك الصبغة التحتية للون الشعر قبل الانتقال من الأشقر د إلى الأسمر. تخطي هذه الخطوة سيؤدّي إلى شعر أخضر (الأخضر هو نظير الأحمر). في غياب أيّ لون أحمر في لون شعرك، سيبدو "رمادي" جدا أو ذو لون مخضوضرة.
خطوة 5: هذا الإجراء صعب ولا يوصي به لغير متخصّص الصبغة! يوصي بقوة بأن تذهبي لمتخصص محترف لتصحّيح هذا النوع من الصبغة. إذا اختارت أن تقومي بهذا بنفسك، قومي بالاتصال بمنتج صبغة الشعر وتحدثي مع مستشاريهم المتدرّبين. وضّحي لهم بالضبط اللوّن الذي استعملته من قبل واللون الذي تريدينه.
خطوة 6: إذا كان لون شعرك بني غامق وجرّبت صبغه بلون أشقر فاتح لكن انتهى الأمر بك بفوضى ملوّنة بلون البرتقال، فأنت بحاجة أيضا لإجراء لون تصحيحي. في أغلب الأحيان، لا تتضمّن علبة الصبغة مطوّر قوي بما فيه الكفاية مثل (بيروكسيد) لتغيير شعرك من البني إلى الأشقر الجميل. هذا يؤدّي إلى "الالتصاق" بلون شعر بلون صبغته التحتية، البرتقالي.
خطوة 7 : في هذه الحالة، أنت بحاجة لأن تلوّني شعرك بظل أدكن أو تحاولي تخفيفه مرة ثانية إلى مستوى اللون الصحيح. وفي أي حالة ينصح بقوة استشارة متخصص محترف.
النصائح والتحذيرات:
يمكن لوضع الصبغة المتتالية في فترة قصيرة من الوقت أن تجفف الشعر جدا. إذا كان شعرك جافا قليلا، تأكدي من استعمال ملطف للشعر.
ماذا لو قررت تغير لون شعرك لظل أدكن درجة واحد وتبين أن الفكرة لم تكن موفقة أبدا. لا تجزعي لأنك تستطيعين بخطوات بسيطة تغير اللون الداكن إلى أخر معقول دون أن تتلفي شعرك.
إزالة الصبغة الداكنة من شعرك:
الخطوات:
خطوة 1: المفتاح هو في التصرف سريعا للحصول على أفضل النتائج. من السهل إزالة الصبغة من الشعر إذا كانت جديدة.
خطوة 2: جربي منتج " L’Oreal’s Color Zap " العاكس للون في البيت بسرعة. توفر هذه العدة سهلة الاستعمال بعد التطبيق الأول، إزالة صبغة الشعر بلطف بينما تترك لون شعرك الطبيعي سليما وجاهزا لإعادة اللون. يعمل هذا المنتج حتى على صبغة الشعر الدائمة.
خطوة 3: إذا كانت صبغة شعرك الجديدة أدكن بشكل هامشي من مطلوب، فقد ترغبين في محاولة إزالته مبكرا. إذا كان اللون الذي استعملته لونا نصف دائم، كوني مطمئنة بأنّ هذه الألوان تبهت بسرعة لوحدها ويمكن تسريع العملية ببساطة بغسل شعرك عدة مرات .
خطوة 4: إذا كانت صبغة شعرك الأسود دائمة، يمكن أن تبهت أحيانا بالغسيل مع استعمال شامبو تفتيح. استعملي نوعا مصمّما لإزالة ترسبات المنتج أو ترسبات الكلور بعد السبّاحة. هذا الشامبو يزيل كل شيء عالق في الشعر، بضمن ذلك الصبغة الفائضة.
خطوة 5: هل فشل شامبو التفتيح في عمله ؟ لما لا تحاولي استعمال منتج "هيد أند شولدرز" المزيل لقشرة الرأس. لطالما عرف هذا الشامبو بقدرته على تعرية اللون من الشعر. إذا كنت حقا بحاجة لإزالة اللون الداكن جدا بسرعة، جربي استعمال "هيد أند شولدرز".
النصائح والتحذيرات: إذا كنت تفكّرين بتلوين شعرك بلون أدكن لكنّك لست متأكّدة من النتائج، جربي استعمال شامبو نصف دائم أولا. هذه الأصباغ ستعطي نتائج لون رائع، لكن بدون التزام. وتزول من 4 إلى 6 أسابيع، في ذلك الوقت يمكنك أن تختاري الصبغة الدائمة.